قيادة التحالف الفلسطيني في لبنان تجتمع في "البداوي"

 

عقد احتماع بين قيادة التحالف المركزية، وقيادة التحالف في منطقة الشمال، اليوم السبت، في مكتب حركة حماس في مخيم البداوي، حيث ضم الوفد مسؤول القيادة العامة في لبنان، أبوكفاح غازي، وممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، إحسان عطايا، ومسؤول فتح الانتفاضة في لبنان، أبوهاني الرميض.

وناقش المجتمعون قضايا وملفات خاصة تتمحور حول تعزيز دور التحالف ضمن إطار العمل المشترك، والحفاظ على جميع الأطر المشكلة في المنطقة.

وأكد المجتمعون على أهمية العمل المشترك في الشمال، كنموذج يحتذى به في باقي المناطق، وعلى التزامهم بدعم كافة الأطر المنطوية تحت مظلته ولاسيما القوة الأمنية المشتركة في مخيم البداوي، والتي تعتبر المرجعية الأمنية المخولة لحفظ أمن واستقرارالمخيم والجوار .

وتوقف المجتمعون على الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به شعبنا الفلسطيني في المخيمات، وناقشوا سبل تخفيف المعاناة، محملين المسؤولية الأولى والمباشرة لإدارة الأونروا، التي تتنصل منها ولا تقدم شي في هذه الظروف الراهنة الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا في المخيمات، ومطالبتها بتقديم مساعدات اغاثية عاجلة للجميع .

كما طالب المجتمعون، إدارة الأونروا تأمين الأموال المطلوبة لاستكمال إعادة إعمار مخيم نهر البارد، ودفع بدل الايجارات للعائلات التي لم تعد بعد لمنازلها، وأموال تعويضات الأحياء الجديدة في مخيم نهر البارد، ودفع المساعدات النقدية التي تم الاتفاق عليها ببن  هيئة العمل المشترك ومدير عام الأونروا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق