فلسطين في عيون كردية

 


  بقلم محمد درويش 

٠٠بين الشعوب المناضلة اكثر من محطة ونقاط التقاء وشراكة وتشابه في التضحيات كما في جنوب لبنان علاقة  وتشابه بين الشعبين اللبناني والفلسطيني هكذا في بقاع اخرى من الوطن العربي علاقة بين الشعبين الكردي العراقي والفلسطيني وفي هذا الإطار فقد عقد لقاء هام و سعيد

 جمع الدكتور رشيد ميكائيل استاذ في قسم العلاقات الدولية و الدبلوماسيةجامعة جيهان-اربيل و الوفد الطلابي دراسة العلاقات الدولية...الاعزاء يوسف حميد و محسن صفوك و احمد جاسم و محمد لقمان.

استقبلهم  بحفاوة  السفير نظمي حزوري,,القنصل العام لدولة فلسطين في اقليم كردستان-العراق

...بكل الاحترام و التقدير و ثمن بتقدير عال مواقفهم و بما كانت رسالتهم بتحية الاجلال و الرحمة للقائد الخالد  ياسر عرفات ابو عمار في الذكرى ال 17 لاستشهاده.

...............و في حوار هام  معهم من منطلق تاريخي للعلاقات الفلسطينية الكردية..و محطات شاهده على ذلك ينظر لها الشعبين بكل الاحترام و التقدير و ثبات الموقف على تعزيز العلاقات المشتركة..بين الشعبين و بما حملاه من معاناة تاريخية و تضحيات انسانية..

.................كما الحديث  كان حول اخر المستجدات في الشان السياسي و بما تواجهه القضية الفلسطينية٠ اوضح  السفير نظمي حزوري كافة المعطيات و تداعياتها على عملية السلام و بما يقوم به الاحتلال الاسرائيلي من اجراءات احادية الجانب و مواقف و قررات يقوم بها الاحتلال تتعارض مع الارادة الدوليةو قرارات الشرعية الدولية .و بمواقف تتعارض مع اي رؤية لتحقيق السلام العادل و الشامل.

و استعرض حزوري

 محطات هامة  مؤلمة تعرض لها الشعب الفلسطيني و استشهاد القائد الخالد ابو عمار..و ايضا متحدثا عن قرارات الشرعية الدولية..و الى ما ننتظره من حدث هام  هواحياء يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني

.................و مثمنا للاستاذ رشيد و اعضاء الوفد الطالبي المرافق مواقفهم التي هي مواقف مبدئية مساندة الشعب الفلسطيني..و متمنيا لهم دوام الصحة و النجاح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق