الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في الشمال ينفّذ وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الإحتلال الصهيوني

 تلبية للدعوة التي وجّهها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية – فرع لبنان لتنفيذ وقفات تضامنية متزامنة، مع الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني في مخيمات لبنان كافة، نفّذ الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في الشمال وقفة تضامنية أمام محطة سرحال في مخيم البداوي يوم الثلاثاء ١٦/١١/٢٠٢١

حضر الوقفة ممثلو الفصائل الفلسطينية في المخيم، ممثلو اللجان الشعبية والمؤسسات والجمعيات الأهلية، الأخوات في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ، وحشد من الأهالي.
وكانت كلمة لعضو منطقة الاتحاد زينب هنداوي بدأتها بتوجيه التحية الى الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات، وخصّت بالتحية الأهالي الذين يقفون كرأس حربة في مواجهة الاحتلال الصهيوني وعصابات المستوطنين.
واعتبرت هنداوي أنه في موازاة كفاح الشعب الفلسطيني لتحرير أرضه والدفاع عن مقدساته، هناك معركة بطولية يخوضها الأسرى والمعتقلين البواسل في سجون وزنازين الإحتلال الصهيوني، مؤكدة أن قضية الأسرى كانت وستبقى في سلم أولويات القيادة الفلسطينية، واكدت الوقوف الى جانب اسرانا البواسل الذين يسطرون اروع معارك في الامعاء الخاوية التي يرسمون من خلالها الامل لاسرانا ومعتقلينا الاداريين حين يحطمون ارادة السجان ويرون نور الحرية ات من خلف القضبان .
وأكدت ضروروة تحمل المؤسسات الدولية مسؤولياتها تجاه الانتهاكات الاسرائيلية اليومية وخصوصا لما يعانيه اسرانا ومعتقلونا من معاملة لا ترتقي لاي حق من حقوق الانسان من خلال حرمانهم من ابسط حقوقهم الانسانية .
ووجّهت هنداوي في كلمتها نداء إلى المؤسسات الدولية الحقوقية والقانونية والإنسانية كافة، وفي مقدمها المحكمة الجنائية الدولية للمباشرة بفتح تحقيق بالجرائم الصهيونية بحق الأسرى الفلسطينيين، لاتخاذ الإجراءات القانونية كافة لجلب ومعاقبة حكّام ومسؤولي هذا الكيان المتغطرس. واكدت الالتفاف حول مطالب الاسرى البواسل المضربين عن الطعام .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق