اللجان الأهلية الفلسطينية في لبنان تحذر الأهالي من الوقوع في براثن عصابات الخطف

 

أصدرت اللجان الأهلية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، اليوم الاربعاء، بياناً تحذر فيه اللاجئين الفلسطينيين من عصابات الخطف، التي تستدعيهم على أساس السفر خارج لبنان.

وقالت اللجان الأهلية في بيان: "يا أهلنا في المخيمات، تقوم مجموعة من الأشخاص مجهولي الهوية بالترويج بإمكانية تأمين السفر للخارج وخصوصاً أوروبا، وأن الذي يود السفر عليه فقط تجهيز جواز سفره ويدفع لهم تكلفة السفر بعد وصوله إلى أوروبا، وذلك من أجل إغراء الكثيرين للتواصل معهم واصطيادهم.. فالذي يجري أن هؤلاء الأشخاص هم عبارة عن عصابة خطف تقوم بالتواصل مع الأشخاص الذين يتواصلون معهم بهدف السفر حسب الإعلان المنشور ويتم تحديد مكان للتلاقي.. والذي يجري بعد ذلك هو خطف الأشخاص إلى مناطق مجهولة".

وأضاف البيان: بعد ذلك تبدأ العصابة بالتواصل مع أهل المخطوفين وذويهم، من خلال هواتف  الأشخاص المخطوفين من خلال الصورة والصوت وإظهار المخطوف بظروف صعبة وخطيرة، يتبعها مساومة الأهالي بإرسال وتحويل مبالغ مالية كبيرة قد تصل إلى عشرة آلاف دولار عبر شركات تحويل الأموال المحلية على إسم وبطاقة هوية الشخص المخطوف.. وإلا فإن حياة أبنهم في خطر، وكانت آخر ضحايا عمليات الاحتيال والنصب هذه شاب فلسطيني من مخيم شاتيلا".

ودعت اللجان الأهلية، الأهالي والشباب في المخيمات الفلسطينية، التنبه وعدم الوقوع في براثن هذه العصابات التي تعمل على ابتزاز من يقع فريسة لديها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق