اعتصام تضامني مع الأسرى في سجون الاحتلال بمدينة طرابلس

 

قال مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة الشمال، أحمد غنومي إن المطلوب هو تصعيد الفعاليات التضامنية مع الأسرى لنصل إلى اطلاق انتفاضة شعبية شاملة في مواجهة الاحتلال .

كلام غنومي جاء خلال كلمته التي القاها في الاعتصام التضامني مع الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني امام مركز الصليب الأحمر الدولي، يوم الخميس ٢٠٢١/١١/١١ في مدينة طرابلس، بحضور ممثلي أحزاب لبنانية وفصائل فلسطينية، ووفد تضامني فرنسي ولجنة الاسير جورج عبدالله، وحشد من مخيمات الشمال.
استهل الاعتصام بكلمة ترحيب بالحضور، قدمها نائب مسؤول المكتب الإعلامي للجبهة في لبنان فتحي ابو علي.
كما طالب غنومي خلال كلمته المجتمع الدولي الضغط على سلطات الاحتلال من اجل وقف ممارساتها الوحشية ضد الاسرى وخصوصا الاداريين واطلاق سراح الاسرى السته المضربين عن الطعام فورا.
واعتبر ان الاعتقال والاستيطان وقرار اغلاق المؤسسات الاهلية الستة وهدم المنازل وطرد العائلات من منازلهم ماهو الا الوجه الحقيقي لإرهاب منظم يتم بدعم امريكي وبتواطؤ من بعض الانظمة العربية.
وختم موجها التحية للأسرى وقادتهم احمد سعدات، ومروان البرغوثي، مطالبا بإطلاق المناضل جورج عبدالله والأسير يحيى سكاف .
كما كان قد ألقى الدكتور فلاديمير يوسف المسؤول السياسي للحزب الشيوعي اللبناني في الشمال كلمة الحزب،
وكلمة حركة الجهاد الإسلامي ألقاها مسؤول حركة الجهاد الاسلامي في الشمال بسام موعد كلمة، كما القى شقيق المناضل جورج عبدالله كلمة في الاعتصام حيث اكدت الكلمات ان قضية الاسرى ستبقى عنوان نضالي للشعب الفلسطيني الذي سيبقى يحمل راية العودة حتى كنس الاحتلال وتحرير كامل الوطن الفلسطيني .
وبعد تسليم مذكرة لرئيس بعثة الصليب الاحمر انتقل المشاركون لحضور فيلم عن نضال الشعب الفلسطيني بعنوان "فدائي كفاح جورج عبدالله" .












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق