أبو العردات رعى حفل إفتتاح معرض الفن التشكيلي ألوان ثائرة 3 بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لإستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات

المصدر – د. وسيم وني


برعاية أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان افتتح المكتب الحركي للفنانيين التشكيليين والحرفيين في لبنان  معرضا تحت عنوان  ألوان ثائرة "3" الذي اقيم في مركز معروف سعد الثقافي في مدينة صيدا بمناسبة الذكرى السابعة عشر لإستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات .


وحضر حفل الإفتتاح نائب صيدا الدكتور أسامة سعد الامين العام للتنظيم الشعبي الناصري وعدد من قادة وكوادر حركة "فتح،  وممثلو الفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية والأحزاب اللبنانية والمؤسسات والاتحادات واللجان الشعبية وهيئة المتقاعدين العسكريين الفلسطينيين وحشد غفير من ابناء شعبنا وكوكبة من الفنانين والمثقفين الفلسطينيين واللبنانيين.


افتتح المعرض بالوقوف دقيقة صمت والنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، ثم القى ابو العردات من وحي المناسبة مشيدا بالفنانين ودورهم في التعبير عن الثورة والنضال باشكال فنية مختلفة.


وجدد ابو العردات العهد بالاستمرار بالنضال والمقاومة حتى النصر والتحرير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الفلسطينين وتحرير الاسرى والمعتقلين ورفع علم فلسطين خفاقا فوق كنائس ومآذن القدس آملا ان نحتفي في هذه المناسبة في الأعوام القادمة على أرض الوطن.


وافتتح ابو العردات المعرض بقص الشريط ثم جال أبو العردات وسعد بمشاركة الحضور في أرجاء المعرض لمشاهدة ابداعات الفنانين المختلفة ورسوماتهم التي ضمت لوحات فنية ورسوم تشكيلية وصور مرسومة للرئيس الشهيد الرمز ياسر عرفات والشهداء، بالاضافة الى الكثير من الأشغال التراثية اليدوية المختلفة.


وقدّم منظمو المعرض لوحات ورسومات تذكارية لـ"ابو العردات" ولـ"النائب سعد" تعبيرا عن الوفاء والتقدير لنضالهم من أجل







فلسطين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق