وفدٌ من اللجان الشعبية في لبنان يجول في منطقة البقاع

 

استقبل أمين سر اللجان الشعبية في البقاع خالد عثمان وأمناء سر اللجان في البقاع عبدالرحيم عوض وأحمد شاهين والإخوة الأعضاء، أمين سر اللجان الشعبية في لبنان منعم عوض، ووفدًا من لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان، وذلك في مكتب اللجنة الشعبية في البقاع الأوسط، اليوم الخميس ٧-١٠-٢٠٢١.

وبعدها توجه الوفد لزيارة مدير وكالة الأونروا في البقاع أحمد موح الذي كان في استقبالهم بحضور مدير الأونروا السابق في بيروت محمد خالد.

بدايةً قدم موح التهنئة لأمين سر اللجان الشعبية في لبنان منعم عوض متمنيًا له كل التوفيق في مهمته، ومرحبًا بوفد اللجان الشعبية. 

وأكد التعاون والشراكة الحقيقة ما بين "الأونروا" واللجان الشعبية لما فيه خدمة لأبناء شعبنا الفلسطيني في منطقة البقاع.

من جهته، أكد منعم عوض والوفد المرافق الحرص على الحفاظ على هذه المؤسسة لأنها الشاهد الدولي الحي على مأساة الشعب الفلسطيني.

كما طالب عوض بزيادة الدعم المالي لها وتوفير موازنة دائمة من الأمم المتحدة أسوةً بالمنظمات والمؤسسات الدولية الأخرى لوضع حد للابتزاز والضغوط الأمريكية والإسرائيلية، إضافةً إلى توفير الاحتياجات الضرورية للشعب الفلسطيني.

وناقش عوض جميع الأمور المتعلقة بالجانب الصحي والتربوي والاجتماعي والإغاثي في ظلّ استمرار تفاقم الأوضاع الصحية والاجتماعية والاقتصادية في لبنان، وما يعانيه اللاجئون الفلسطينيون في لبنان والبقاع بسبب انهيار الوضع الاقتصادي والصحي وارتفاع نسبة البطالة والفقر والعوز.

وطالب المهندس منعم عوض إدارة الأونروا بالتالي:

- دفع بدل مالي لنقل الطلاب الذين ينتقلون بواسطة وسائل النقل إلى المدارس 

- تأمين القرطاسية والكتب المدرسية والزي المدرسي 

3- تعبئة الشواغر في الهيئة التعليمية من إداريين ومدرسين وعمال نظافة

وأمل على الأونروا العمل سريعًا على تحقيق مطالب شعبنا. 

بدوره رحب محمد خالد بأمين سر اللجان الشعبية في لبنان منعم عوض، واصفًا إياه بالقائد النقابي المناضل الصادق عضو المجلس الوطني الفلسطيني الذي يعمل بجهد دون كلل أو ملل.

وبعدها انتقل عوض ووفد المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان، للقاء اللجان الشعبية في البقاع الأوسط حيث استمع إليهم ولمعاناة أبناء شعبنا الفلسطيني في المنطقة بسبب الظروف الراهنة، واعدًا إياهم بالمضي قدمًا لحلحلة جميع العقد في منطقة البقاع.

بدوره ألقى عبدالرحيم عوض مذكرة مطلبية للوفد شارحًا فيها احتياجات أبناء شعبنا الفلسطيني في منطقة البقاع.

وفي ختام اللقاء كرّمت اللجنة الشعبية في البقاع الأوسط كلاً من الإخوة منعم عوض وخالد عثمان، عربون وفاء لجهودهم وتضحياتهم في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق