اللَّجنة الشَّعبية في صيدا تجول على مدارس الأونروا



 استكملت اللجنة الشعبية جولتها على مدارس "الأونروا" في صيدا، حيث التقى أمين سر اللجنة الشعبية في صيدا محيي الدين أبو الشيخ يرافقه الأخوة نزيه زيدان وعبد الشولي ومسؤول العلاقات في حركة "فتح"- شعبة صيدا طارق آغا، بمدراء مدارس الأونروا في صيدا (رفيديا /الصخرة /عكا)، اليوم الإثنين 2021/10/25، وإستمعوا إلى الجهة التربوية المعنية بهدف الوقوف على سير العملية التدريسية وماهية الثغرات والنواقص، وخاصة بعد العودة للدوام الرسمي ومدى الإستجابة لمعايير الوقاية من جائحة "كورونا" أيضًا.


وعلى ضوءه، طالبت اللجنة بالعمل على وضع خطة استباقية لبرنامج اللقاح كوفيد19 للطلاب بموافقة الأهل، على أن يشمل الهيئة التدريسية لمن لم يتلقى اللقاح وذلك ضمن تنسيق كامل بين الأونروا ووزارة الصحة اللبنانية.


كما طالبت اللجان الشعبية الجهات التربوية المخولة في "الأونروا" بالعمل على معالجة الثغرات وسد النواقص وأبرزها:


1. ملئ الشواغر التعليمية،  في معظم المجالات والمواد.


2. إستكمال النواقص في الكتب المدرسية، وفي القرطاسية علمًا أن ما تقدمه "الأونروا" من قرطاسية لا يكفي.


3. حل مشكلة وسائل النقل للطلاب من وإلى المدرسة على أن تكون على نفقة وكالة "الأونروا" في ظل الظروف الإقتصادية والمعيشية الخانقة التي يمر بها لبنان، بالإضافة إلى حث الوكالة على تحمل تكاليف الزي المدرسي الباهظة.


4. على وكالة "الأونروا" فتح الغرف الصفية الشاغرة واستخدامها  وفق خطة مدروسة لإنهاء ظاهرة الإكتظاظ في الصفوف لصالح تطبيق معايير الوقاية من الإصابة بجائحة كورونا، حماية للطلاب والأسرة التعليمية والأهالي كذلك.


خبر: محمد الصالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق