اللجنة الشعبية تجول على المدارس في عين الحلوة

 

إستكملت اللجنة الشعبية جولتها على مدارس الأونروا في مخيم عين الحلوة، كلً من الأخ سامر السيد والأخ محمد أيوب، وذلك يوم الثلاثاء 13/10/2021، وإلتقوا مدراء المدارس وإستمعوا إلى الجهات التربوية المعنية، بهدف الوقوف على سير العملية التدريسية وماهية الثغرات والنواقص، خاصة بعد العودة للدوام الرسمي ومدى الإستجابة لمعايير الوقاية من جائحة كورونا أيضًا.

على ضوئه لفتت نظر المعنيين كما، وطالبت الجهات التربوية المخولة في الأونروا بالعمل على معالجة الثغرات وسد النواقص حيث وجدت وأبرزها:

1. ملئ الشواغر التعليمية، ومنها في مجال كل من مادة "الكيمياء رياضيات، إنكليزي، علوم"، وصولاً حتى كذلك ما ناظر المدرسة.

2. إستكمال النواقص في الكتب المدرسية، وفي القرطاسية علمًا أن ما تقدمه الأونروا من قرطاسية لا يكفي، حل مشكلة التنقلات للطلاب من وإلى المدرسة وعلى حساب الأونروا سيما وأن الظروف الإقتصادية والمعيشية للأهلي صعبة ولا تستطيع تأمين مستحقاتها، ناهيك عن تكاليف الزي.

3. كما وطالبت اللجنة الشعبية بضرورة العمل على توفير آلات حاسبة حديثة للصفوف المطلوب منها توفيرها حيث تتجاوز كلفة الآلة الحاسبة الواحدة 250 ألف ليرة لبنانية.

4. من ناحية آخرى طالبت اللجنة الشعبية الأونروا بإستخدام الغرف الصفية الشاغرة وفق خطة تضمن التخلي عن ظاهرة الإكتظاظ في الغرف الصفية لصالح تطبيق معايير الوقاية من الإصابة بجائحة كورونا وحماية الطلاب والأسرة التعليمية والأهالي كذلك.

5- المطلوب أن يكون هناك تباعد بين الطلاب، لأنه هناك بعض الصفوف لا يوجد فيها تباعد خاصة أن الأمر خطير جداً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق