سيادة المطران عطا الله حنا : " الفلسطينيون في القدس ليسوا غرباء كما يراد لهم ان يكونوا بل هم الاصل واصحاب الارض والمقدسات "

 


القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس  اليوم بأن الحضور المسيحي في مدينتنا المقدسة يتعرض لمؤامرات ومشاريع مشبوهة بهدف اضعاف وتهميش هذا الحضور الاصيل والاصلي في المدينة المقدسة.
لقد تضائل عدد المسيحيين في القدس بشكل دراماتيكي واعداد المسيحيين تتراجع يوما بعد يوم ناهيك عن استهداف الاوقاف والتي تندرج في اطار استهداف حضورنا التاريخي العريق في هذه البقعة المقدسة من العالم .
وكما يُستهدف المسلمون في اقصاهم ومقابرهم واوقافهم هكذا يُستهدف ايضا المسيحيون وان كان هذا بأساليب وانماط وادوات مختلفة ومتعددة .
نقول للمسيحيين في مدينة القدس ابقوا في مدينتكم ولا تتأثروا بالضغوطات التي تمارس عليكم لكي تحزموا امتعتكم وتغادروا مدينتكم .
كونوا اقوياء في ايمانكم وانتماءكم لهذه المدينة المقدسة ، فان الانسان المؤمن المنتمي لكنيسته والمحب لوطنه يبقى فيه رغما عن الظروف الصعبة على رجاء ان يكون المستقبل افضل وان تتحسن الاحوال الى ما هو احسن .
لا تستسلموا لثقافة الاحباط واليأس والقنوط التي يريد البعض جعلكم ان تكونوا غارقين فيها فلتكن معنوياتكم عالية وما اقوله لكم اقوله لكافة ابناء شعبنا فالقدس التي نتحدث عنها هي ليست حجارة صماء بل هي الشعب وما قيمة الحجارة بدون الشعب الصامد والمرابط في هذه المدينة المقدسة .
المؤامرات التي تستهدفنا كفلسطينيين لا تستثني احدا على الاطلاق كلنا مستهدفون مسيحيين ومسلمين ويراد لنا ان نتحول الى جالية واقلية وعابري سبيل في مدينتنا في حين ان الفلسطيني في مدينة القدس ليس غريبا وليس جالية او عابر سبيل بل هذه المدينة هي مدينته وهذه المقدسات هي مقدساته وهذه الارض هي ارضه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق