سيادة المطران عطا الله حنا : " ان انتهاك شبكة الفيسبوك للمحتوى الفلسطيني انما هو تطاول على حقوق الانسان وامتهان للكرامة الانسانية "




القدس – اكد سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم في تصريحات صحفية بأن ما تقوم به " شبكة الفيسبوك " من استهداف للمحتوى الفلسطيني انما هو امر في غاية  الخطورة ويحتاج الى متابعة واهتمام من ذوي الاختصاص وخاصة اولئك الخبراء في مسائل التواصل الاجتماعي .
ان حجب القضايا المتعلقة بفلسطين من على شبكة الفيسبوك انما يعتبر انتهاكا لحقوق الانسان وانحيازا خطيرا للاحتلال وتطاولا على انبل واعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث .
نرفض ما يدعيه بعض المتحدثين بإسم هذه الشبكة من تبرير لمواقفهم فتارة يصفون من يتحدثون عن فلسطين بأنهم عنصريون ومحرضون ومنادون بالعنف في حين اننا كفلسطينيين نرفض العنف والعنصرية والكراهية والتحريض ومن حقنا ان ندافع عن شعبنا وقضيته العادلة بالاساليب الحضارية والانسانية دون ان تقوم " فيسبوك " بحجب اي من هذه المواضيع وهذه القضايا .
إننا نطالب شركة الفيسبوك والقائمين عليها بتفهم حقيقة ان هنالك شعبا فلسطينيا موجودا على الارض وهو شعب رازح في ظل الاحتلال ناهيك عن اللاجئين والمشردين والاسرى والمعتقلين ويحق لهذا الشعب ان يستعمل وسائل التواصل الاجتماعي بما فيها الفيسبوك لايصال رسالته وعدالة قضيته الى كافة شعوب العالم .
نتمنى من القائمين على الفيسبوك مراجعة حساباتهم وان يكونوا اكثر عدلا وانصافا وانحيازا لقضايا العدالة ورفضا للاحتلال والقمع والظلم والاستبداد .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق