معلمو "الروستر" يطالبون "الأونروا" بالإسراع في ملء الشواغر وحقهم في التثبيت

 معلمو  الروستر

طالب معلمو قوائم التعيين "الروستر" لدى "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الـونروا" بالإسراع في ملء شواغر المعلمين للمرحلتين المتوسطة والثانوية، بمعلمين من القوائم، وعدم المماطلة في ملئها، كي يتسنّى لهذه الشريحة من المعلمين الحصول على حقّهم في التوظيف.

جاء ذلك، في بيان صادر عن معلمي "الروستر" اليوم الخميس، وصل لـ " وكالة القدس للأنباء" نسخة منه، انتقد فيه المعلمون وكالة " الأونروا" واصفين تعاطيها معهم بـ " الظالم" بعد ما يقارب العام ونصف العام على إجرائهم امتحانات التوظيف، دون ظفرهم بالعمل.

وتساءل المعلون، حول أسباب مماطلة وكالة " الأونروا" بملئ شواغر التعليم، ولمصلحة من يًترك الطلّاب بلا معلمين في الصفوف المتوسطة والثانوية، في وقت يعاني فيه معلمو " الروستر" من ظروف معيشيّة صعبية في ظل الأزمة اللبنانية، دون استدعائهم لتسلّم عملهم.

وطالب المعلمون، وكالة "الأونروا" بالالتزام بما تم الاتفاق عليه مع اتحاد المعلمين، حول تحويل أساتذة الدعم إلى الموازنة العامة بنصف بوست و حصر المرحلة المتوسطة والثانوية لمعلّمي قوائم التعيين فقط.

كما طالب المعلمون، بتمديد مدة الروستر حتى تثبيت آخر معلم عليه. ولوّحوا في بيانهم بعدم التهاون بحقّهم في التثبيت هذا العام، والدفاع عن حقوقهم بكل الوسائل " حتى لو أُجبرنا على الصعود إلى مكاتبكم وقرع أبوابها، إضافةً إلى الاعتصام أمام مكتب المدير العام للأنروا مع كافة الوسائل الإعلامية والمنظمات الحقوقية"، حسبما جاء في البيان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق