اليوم.. إضراب شامل في مُخيّمات لبنان إسنادًا للأسرى في سجون الاحتلال

 

 

دعت قيادة منظمة التحرير الفلسطينيّة واللجان الشعبيّة للاجئين الفلسطينيين في لبنان إلى إضراب، اليوم الخميس 28 أكتوبر/ تشرين أوّل، وذلك تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني.

ودعت قيادة المنظمة واللجان في بيانٍ مشتركٍ لهما، إلى الاضراب ليوم واحدٍ فقط، اليوم الخميس، على أن تعطّل كافة مناحي الحياة في المُخيّمات والتجمّعات الفلسطينيّة وخاصّة فيما يتعلّق بعمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" ومدارسها.

وثمّن البيان كافة الجهود التي يبذلها النشطاء في الحملة الداعمة للأسرى على مواقع التواصل الاجتماعي والذين يساندون الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، وذلك من خلال إطلاق وسوم تعبّر عن التضامن مع الأسرى وتطالب بإنقاذ حياتهم وتحقيق مطالبهم.

ويواصل ستّة أسرى الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال رفضاً للاعتقال الإداريّ وهم: كايد الفسفوس المضرب منذ (106) أيّام، ومقداد القواسمة المضرب منذ (99) يوماً، وعلاء الأعرج (82) يوماً، وهشام أبو هواش (73) يوماً، وشادي أبو عكر (65) يوماً، وعيّاد الهريميّ (36) يومًا، إضافة إلى الأسير راتب حريبات المضرب عن الطعام إسنادًا لهم منذ (19) يوماً ويقبع في زنازين سجن "مجدو". 

ويستمر الأسرى في إضرابهم في ظل أنّ مخابرات الاحتلال تواصل تعنتها في الاستجابة لمطالبهم وسط مخاطر كبيرة ومتصاعدة على حياتهم، حسبما أفاد نادي الأسير الفلسطيني.

ويُشار إلى أنّ عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال الصهيوني بلغ نحو (500) معتقل بينهم قاصرون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق