اعتصام في الشمال رفضاً لـ"اتفاق الإطار" ومطالبة "الأونروا" بتحسين الخدمات

 

أقامت اللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال، اليوم الإثنين، اعتصاماً جماهيرياً أمام  مكتب "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا"، في مدينة طرابلس، رفضا لاتفاق الاطار بين الوكالة والإدارة الأمريكية، والمطالبة بتحسين الخدمات، ورفع المعاناة عن أهالي مخيم نهر البارد، بمشاركة ممثلين عن الفصائل الفلسطينية من البارد والبداوي، والحراكات الشعبية وحشد من الأهالي.

والقى أمين سر اللجان الشعبية، أبو ماهر غنومي، كلمة عبر خلالها عن "الرفض الكامل لمحاولات انتزاع حقوقنا في بالعودة إلى وطننا فلسطين".

وأضاف: إن اتفاق الاطار هو محاولة جديدة للنيل من شرعية وجود شعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعة التي كفلتها القرارات والمواثيق الدولية". معلناً باسم اللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال، وكل مناطق لبنان رفضنا لاتفاق الاطار والشروط الأمريكية لتقديم التمويل للأونروا.

وطالب الأونروا "بضرورة الإسراع في إنهاء إعادة اعمار مخيم نهرالبارد، وإيجاد حل سريع لمشكلة المياه المالحة، ولأصحاب الأبنية المهدمة، بما فيها المشاعات وتعويضات المخيم الجديد، واقرار بدل ايجار عادلـ وعدم رمي العائلات الى الشارع مجددا".

وأكد تمسك اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان، بوكالة الأونروا، كشاهد على حقوق شعبنا.

بدوره لفت مدير وكالة الأونروا في الشمال، أسامة بركة، أن "الوكالة ملتزمة بالمبادئ والقيم الإنسانية التى تنص عليها الأمم المتحدة، ونرحب بعودة الدعم الأميركي للوكالة، لكن نرفض أن يفرض على الأونروا ما يتعارض مع قرارات الأمم المتحدة الانسانية".

وفي ختام الاعتصام، سلمت اللجان الشعبية مذكرة مطلبية للمفوض العام، عبر مدير الأونروا في الشمال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق