افتتاح مركز "توابل للإبداع والفن الفلسطيني" في مخيّم برج البراجنة

  

افتُتِح ظهر اليوم السبت ٢٥-٩-٢٠٢١ مركز "توابل للإبداع والفن الفلسطيني" في مخيّم برج البراجنة، بحضور ممثلي الفصائل الفلسطينية ومختار محلة برج البراجنة، وقائد قوات الأمن الوطني في مخيّم برج البراجنة، ومدير المركز فنان الكاريكاتور ومصمم الجرافيك ماهر الحاج، والكشافة الفلسطينية، وعدد من وجهاء وفاعليات المخيّم. 

وألقى أمين سر مركز توابل ربحي سخنيني كلمة الافتتاح التي رحّب فيها بالحضور، معرّفًا بالمركز وعمله وأهدافه، مشدّدًا أنَّ هذا المركز وعمله الفني والحرفي ينضوي تحت إطار منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني.

والمركز هو عبارة عن معرض فني متنوع وأشغال فنية حرفية من أفكار فنان الكاريكاتور ومصمم الجرافيك ماهر الحاج.

وتخلل افتتاح مركز توابل معرض رسومات تشكيلية للرئيس الشهيد ياسر عرفات، وصور لقادة فلسطينيين وأشغال يدوية حرفية تبهر الأنظار تنم عن حرفية عالية. 

كما تضمّن المعرض رسومات تعبيرية وطنية حول الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام والتشبُّث بالأرض وجدار الفصل العنصري وغيرها الكثير من القضايا الوطنية.

 وفي سؤال للفنان ماهر الحاج عن عمل المركز وأهدافه، قال لموقع "فلسطيننا": "يتركّز عمل المركز على عرض دائم للأعمال الفنية التشكيلية والكاريكاتورية والمهارات اليدوية إلى جانب برامج الدعم والتأهيل الفني والثقافي، وسننظم دورات تعليمية في المجال الفني والثقافي والتربوي والتوعية والإرشاد إلى جانب تصميم ألعاب الفيديو وتصوير برامج ترفيهية وتعليمية لنشرها لاحقًا على موقع يوتيوب".

وعن أهداف المركز قال: "نهدف في مركز توابل للفنون على إفساح المجال للفنانين الفلسطينيين لعرض أعمالهم ونشرها إلى جانب اكتشاف وتنمية المواهب الصاعدة، ودعمها بكل ما أمكن وما هو متاح، ومحاولة استثمار هذه المواهب من خلال اشراكها في معارض ومشاريع فنية وثقافية ودعمها بحسب الإمكانيات المتاحة". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق