سلسلة قرارات مهمة لاجتماع "العمل الفلسطيني" مع "الأونروا" و"الحوار اللبناني الفلسطيني"

صورة من الارشيف


 عقدت "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" في لبنان، أمس وعلى مدار الأيام الماضية، سلسلة من اللقاءات شملت "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا" و"لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني"، ناقشت خلالها الأوضاع الملحّة للاجئين الفلسطينيين في لبنان على مختلف الصعد؛ في ظل الظروف الصعبة والقاسية والأزمات التي يشهدها لبنان.

وأكدت الهيئة في بيان لها، أنه جرى الاتفاق على المباشرة بتوزيع المساعدات الطارئة على اللاجئين الفلسطينيين في لبنان من قبل "الأونروا" اعتباراً من تاريخ 3/9/2021، مع التزام إدارة "الأونروا" بحفظ حقوق العائلات المحتاجة. وهذا يتطلب مساهمة الجميع في تسهيل هذه المهمة لما فيه المصلحة العليا الجميع.

كما أكدت على ضرورة أن تستمر "الأونروا" بالعمل على تسهيل تأمين مادة المازوت للمضخات والمولدات، لضخ المياه من الآبار الموجودة في المخيمات لتصل إلى كافة المنازل والبيوت.

وناقشت الهيئة موضوع الصحة والعلاج، مؤكدة على ضرورة تأمين الأدوية والعلاج للحالات الطارئة، وقد أكدت "الأونروا" من جانبها أن معظم الأدوية متوفرة لديها في العيادات. وسوف يتم وضع أرقام هواتف من قبل "الأونروا" في كافة المناطق، للتواصل المباشر معها في الحالات الطارئة، وتوزيع الأدوية على المرضى في أماكن تواجدهم.

على الصعيد التربوي والتعليمي، قال البيان إن "الهيئة حرصت على التنسيق مع الجهات المعنية و"الأونروا" من أجل التحضير للعام الدراسي القادم، مع مراعاة الالتزام بمعايير السلامة العامة المتعلقة بجائحة كورورنا".

وشددت على "حرصها على حرية التعبير بشكل سلمي وحضاري، ورفض التعدي على الأملاك العامة للأونروا، أو التعرض لموظفيها وإلحاق الأذى بهم"، داعية الجميع إلى "التعاون من أجل حسن سير العمل لما فيه مصلحة شعبنا وأهلنا في لبنان".

ودعت "هيئة العمل الفلسطيني المشترك"، أهلنا الكرام إلى المشاركة في حملة التلقيح ضد جائحة كورونا، من أجل تحصين مجتمعنا في مواجهة انتشار هذا الوباء الخبيث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق