الأشقر يحذر من التقصير في مواجهة انتشار كورونا في المخيمات

 

وكالة القدس للأنباء - مصطفى علي

دعا عضو لجنة كورونا في مخيم برج البراجنة، أبو عمر الأشقر، دائرة الصحة في "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا"، بأن "تكون أكثر جدية في التعاطي مع ملف كورونا في المخيمات الفلسطينية في لبنان، لجهة المتابعة والإرشاد والتوعية، وتقديم المساعدات الطبية كالمعقمات والمستلزمات الخاصة بمكافحة الوباء، الذي لا زال ينتشر بشكل لافت في بعض المخيمات".

وحذر الأشقر في تصريح خاص لـ"وكالة القدس للأنباء" من أن "هناك تفشياً ملحوظاً للوباء في بعض المخيمات الفلسطينية في لبنان عن غيرها، ففي مخيم البرج لوحده بلغ عدد الإصابات بكورونا الثلاثين إصابة أسبوعياً، وللأسف لا يوجد رقابة ولا توعية من قبل الوكالة".

وأضاف: "نعم، يوجد تقصير لدى مسؤولي الصحة في الأونروا في معالجة المشكلة أو الحد منها، ولكن المسؤولية أيضاً تقع علينا كلاجئين في التعاطي مع الوباء بجدية وعدم الاستخفاف به، من خلال التقيد بأعلى معايير الوقاية منه، باستخدام الكمامات والمعقمات والالتزام بمبدأ التباعد الاجتماعي، وعلى المصابين الحجر المنزلي".

وختم: "المسؤولية كبيرة علينا جميعاً، لذلك علينا العمل بجد من أجل التخلص من الجائحة، وهذا لا يتحقق إلا بالتعاون الجدي بين الأهالي والأونروا والمؤسسات الصحية الفلسطينية، ومختلف شرائح المجتمع المدني ولجان العمل في المخيمات".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق