اتفاقية لتقديم حسومات للطلاب الفلسطينين بلبنان في جامعة الجنان بصيدا

 

وقّع المكتب الطلابي لـ "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" الأربعاء 2 أيلول/ سبتمبر، اتفاقيّة تعاون مع جامعة "الجنان" الخاصّة فرع مدينة صيدا، يُمنح بموجبها الطلبة الفلسطينيون في لبنان، حسومات من قيمة الوحدات الدراسيّة، لكافة التخصصات الدراسيّة.
ووقّع الاتفاقيّة عن المكتب الطلّابي للجبهة، مسؤولة المكتب وعميدة قسم شؤون الطلبة في الجامعة الدكتورة انتصار الدنان، وعن الجامعة مدير فرعها في صيدا الدكتور أسعد النادري، وذلك في إطار تعاون ينص على أن يدعي الطرف الأوّل الطلبة الفلسطينيين للتسجيل في الجامعة وتعريفهم فيها، والتزام الأخيرة بتقديم الحسومات.
وحول أهميّة الاتفاقيّة، قالت الدكتورة انتصار الدنان في حديث لـ" بوابة اللاجئين الفلسطينيين": إنّها تأتي في ظل هذه الظروف الاقتصاديّة الصعبة للغاية التي يعيشها لبنان، لتوفّر للطلبة الفلسطينيين فرصة لاتمام تعليمهم الأكاديمي.
وأضافت الدنان، أنّ الأزمة الاقتصاديّة الراهنة وانعكاساتها على اللاجئين الفلسطينيين، أدّت إلى عجز كثير من الطلبة الفلسطينيين عن توفير أقساط دراستهم الجامعيّة. مشيرةً إلى أنّ المنحة ستوفّر حسومات تصل إلى 70%، علماً أنّ جامعة الجنان ما تزال تعتمد رسوم تسجيليّة وفق التسعيرة القديمة للدولار أي 1500 ليرة لبنانية مقابل الدولار الواحد.
وتتراوح قيمة الحسومات وفق المنحة، بين 50 إلى 60% من قيمة الرسوم، فيما تبلغ قيمة الحسم 100% لطلاب الثالث ثانوي أو المعهد الفنّي، و 75% لصالح طلبة الثاني ثانوي أو المعهد الفنّي في جميع الاختصاصات.
وحول آلية إدراج الطلبة المسجّلين في نظام المنحة، قالت الدنان إنّ ذلك يتم بعد إرسال قائمة بالطلبة المسجّلين لإدراة الجامعة من قبلها، مُرفقة بالبطاقة الجامعيّة لكل طالب، لتقوم الإدارة بإدراجها على نظام الأقساط.
ولفتت، إلى أنّ قيمة الاستفادة من المنحة ستكون أكبر من حيث القيمة، كلّما زاد عدد الطلبة الفلسطينيين المُسَجّلين، ما يعني أنّه ليس هناك حصّة أو عدد مقاعد محدد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق