(شاهد) تطالب الحكومة اللبنانية الجديدة بأن يتضمن بيانها الوزاري حقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

 

تتقدم المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) من لبنان رئاسة وحكومة وشعبا بالتهنئة بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة الرئيس نجيب ميقاتي بعد طول انتظار، وتأمل أن يُعجل ذلك في حل مشاكل لبنان الاقتصادية والاجتماعية والمالية. 

 

إننا في (شاهد) إذ نُهنئ الشعب اللبناني بهذا الإنجاز، فإننا ندعو في نفس الوقت الحكومة اللبنانية الجديدة بأن يتضمن بيانها الوزاري الاهتمام بحقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

 

  وفي نفس السياق فإننا في (شاهد) نطالب الحكومة اللبنانية الجديدة بضرورة وضع آلية جدّية لتنفيذ الرؤية اللبنانية الموحدة لقضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان والتي شارك في صياغة مضمونها مختلف الأحزاب والقوى السياسية اللبنانية برعاية لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني والتي تهدف إلى معالجة الحقوق المدنية والاجتماعية والاقتصادية للاجئين الفلسطينيين في لبنان ولا سيما حق العمل والتملك والحقوق الأخرى.

 

إن المقاربات الحقوقية للوضع الفلسطيني في لبنان باتت ضرورة حتمية لا يمكن تجاهلها وهي الطريقة الأسلم والأفضل لمنع التوطين والتهجير.

 

وأننا في (شاهد) نعتبر أن احترام حقوق الإنسان الفلسطيني في لبنان هو مكسب لبناني بالدرجة الأولى، وأن محاربة التوطين والتمسك بحق العودة يتحقق من خلال التزام لبنان بالمعاهدات والمواثيق الدولية ولا سيما ما ورد منها في مقدمة دستوره.

 

في 14/9/2021

 

                                            المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق