مخيم الرشيدية الاعلى تكلفة باشتراك الكهرباء في لبنان واللجان تصدر بيان احتجاج على ذلك

 


يسود مخيم الرشيدية حالة من السخط بين سكانة على اسعار اشتراكات الكهرباء في المولدات الخاصة بعد تخطي سعر الكيلو وط كل التوقعات حيث تراوح بين 5000 و6000 لير للكيلو الواحد الذي يعتبر الاعلى والاغلى على مستوى كل لبنان .
واصدرت اللجان الشعبية والاهلية في المخيم بيان حول ذلك جاء به:

بسم الله الرحمن الرحيم
(يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَأْكُلُوا أَمْوالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْباطِلِ إِلاَّ أَنْ تَكُونَ تِجارَةً عَنْ تَراضٍ مِنْكُمْ... )
بيان صادر عن اللجنتين الشعبية والأهلية في مخيم الرشيدية بخصوص تسعيرة مولدات الكهرباء في المخيم
يا أهلنا الصابرين في مخيم الرشيدية
تفاجأ الجميع في المخيم بالارتفاع الكبير في فاتورة إشتراكات المولدات الكهربائية في المخيم والتي تخطت كل التسعيرات على مستوى المنطقة، والتي تفوق قدرات معظم الأهالي في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة والتي يعاني منها أهلنا في المخيم انعكاسا للأزمة الإقتصادية والإجتماعية التي تعصف بلبنان منذ حوالي السنتين.
وحيث لم يتم الاستجابة للمناشدات والتمنيات بأن تكون التسعيرة عادلة وتراعي ظروف الناس..
فإننا في اللجنتين الشعبية والأهلية في مخيم الرشيدية
أولا: نطالب أصحاب مولدات الكهرباء في المخيم بالرحمة بالأهالي وأن تكون تسعيرة مولداتهم أسوة بتسعيرة بقية المخيمات والتجمعات الفلسطينية في المنطقة خصوصا أن الجميع يحصل على مادة المازوت من نفس المصدر وبأسعار متقاربة، ولسنا في جزيرة منعزلة عن العالم، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «كل المسلم على المسلم حرام؛ دمُه وماله وعِرْضُه».
ثانيا: كما نطالب أهلنا في المخيم بترشيد استهلاك الكهرباء وتخفيف الصرف للكهرباء، كي يكون بمقدور الجميع الإستفادة من كهرباء المولدات وسداد فواتيرهم دون عجز مالي.

اللجنتين الشعبية والأهلية في مخيم الرشيدية
3/9/2021

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق