سيادة المطران عطا الله حنا : " من الاهمية بمكان تعزيز الوحدة الوطنية وقبول التنوع في مجتمعنا "

 




القدس – دعا سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم الفلسطينيين جميعا الى قبول التعددية الفكرية والثقافية والسياسية والدينية في مجتمعنا فنحن شعب واحد يدافع عن قضية واحدة ولكن فلسطين فيها تعددية ووجود اختلافات في وجوهات النظر لا يجوز ان يؤدي الى الاحتراب والخصام والتحريض والاساءة لاي احد .
يجب ان نحترم بعضنا بعضا رغما عن الاختلافات الموجودة فلا يحق لاي جهة ان تضعنا جميعا في قالب واحد وان نفكر بنفس الطريقة وان نتحدث بنفس الاسلوب وان تكون عندنا المواقف ذاتها .
القاعدة التي نستند اليها هي القيم الروحية والاخلاقية والانسانية وكذلك ثوابتنا الوطنية والتي يجب ان ننادي وان ندافع عنها جميعا .
ان وجود اختلافات في الرأي وفي تحليل بعض القضايا التي تحدث هنا او هناك لا يجوز ان تتحول الى احتراب وعداوة وتحريض وتطاول .
كلنا فلسطينيون والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ويجب ان نحترم التعددية الموجودة في مجتمعنا فالتعددية هي اغناء للفلسطينيين واثراء لنضالاتهم وجهودهم المبذولة من اجل تحقيق تطلعاتهم الوطنية .
ارفض رفضا قاطعا ان يملي احد علي رأيه في اي من القضايا المطروحة كما انني لا افرض رأيي على احد فيجب ان نحترم بعضنا بعضا حتى وان اختلفنا في تحليل مسألة هنا او هناك او في تفسير قضية هنا او هناك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق