هيئة العمل الفلسطيني المشترك تعقد اجتماعها الدَّوري

 


عقدت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صيدا اجتماعها الدوري اليوم الثلاثاء 2021/8/3، وذلك في مكتب الشّهيد أبو هنود. وقد تمَّ مناقشة التالي.
شددت هيئة العمل الفلسطيني المشترك على وجوب الحفاظ على الاستقرار الأمني داخل المخيم بعيدًا عن أي توتر وتهيب بجميع أبناء شعبنا ومكوناته، والتحلي بروح المسؤولية وأن يتحملوا مسؤولياتهم خاصة في هذا الوضع الدقيق وهذه الظروف الحرجة أمنيًا واجتماعيًا واقتصادياً، ودعت إلى عدم إغلاق الطرق تحت أي مسمى كان تفاديًا لأي احتكاك ينتج عنه توترات أمنية لا تحمد عقباها.
أزمة المازوت والمولدات منذ بدء أزمة المازوت المخصص للمولدات، قامت هيئة العمل الفلسطيني المشترك بزيارة إلى المرجعيات اللبنانية من نواب وفعاليات والجهات المختصة من أجل تأمين حصة عادلة إلى مخيمات منطقة صيدا، وقد تم تأمين جزء في الفترة السابقة وهي لم تدخر جهداً في سبيل ذلك، وأيضًا هي على تواصل يومي ومستمر من أجل إيجاد حل لهذه الأزمة، ونتيجة للمتابعة سوف يتم توزيع حصة مخصصة للمخيمات يوم الخميس المقبل، وهي تعمل على إيجاد آلية مستدامة تتمكن من خلالها المخيمات من استلام حصتها الدورية من المازوت.
أدانت هيئة العمل الفلسطيني المشترك التقصير الفاضح والمتعمد من قبل إدارة الأونروا في لبنان ممثلة بمديرها العام كوردوني بحق أبناء شعبنا الذي تراكمت أزماته الاقتصادية والصحية والاجتماعية دون أن تحرك الأونروا ساكناً ببرنامج طوارئ إغاثي يشمل كافة خدماتها، وبناءً عليه قررت هيئة العمل الفلسطيني المشترك  في منطقة صيدا إقامة فعاليات احتجاجية يوم الخميس 2021/8/5 الساعة الحادية عشر صباحًا في مخيمي عين الحلوة والمية ومية ومدينة صيدا ووادي الزينة.
وبعد عودة انتشار فايروس كورونا بشكل كبير تؤكد هيئة العمل المشترك على أبناء شعبنا وجوب الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية والتوجه لأخذ اللقاح دون تردد أو تأخير وذلك تحصينًا لأهلنا ومجتمعنا.

نسأل الله تعالى أن يحفظ أهلنا وشعبنا من كل شر ومكروه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق