البص.. "العمل الفلسطيني المشترك" تواصل تحركاتها حتى تلبية احتياجات الفلسطينيين

 

ما تزال مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان تعيش تحت ضغط سلسلة الأزمات الاقتصادية والاجتماعية التي تتفاقم بفعل فقدان مادة المازوت، وإطفاء مولدات الطاقة الكهربائية، ما يحيل حياة اللاجئين الفلسطينيين الى جحيم لا يطاق، في ظل غياب الدور الإغاثي لوكالة الأونروا. وهو ما يدفع لتحرك الأهالي والقيام بنشاطات وفعاليات احتجاجية أمام مكاتب الوكالة، في المناطق كافة.

ففي مخيم البص، عند المدخل الشرقي لمدينة صور، نفذت هيئة العمل الوطني الفلسطيني المشترك، (أمس) وقفة احتجاجية أمام مكاتب الأونروا، بحضور حشد من أبناء المخيم، وقد القى  مسؤول جبهة التحرير الفلسطينية علي سالم (ابو العبد) كلمة الهيئة ، طالب فيها وكالة الأونروا بوضع خطة إغاثية دائمة تشمل اللاجئين كافة.

وسلمت الهيئة مذكرة بالمطالب المحقة للاجئين الفلسطينيين، موجهة الى المدير العام لوكالة غوث وتشغيل ألإجئين الفلسطينين "ألاونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني.

استنكرت المذكرة، مواصلة الوكالة سياسة اللامبالاة تجاه ما يحصل من واقع مستجد على حياة شعبنا في لبنان بعد تراكم الأزمات المعيشية والاجتماعية والصحية والتربوية نتيجة الأزمة الاقتصادية في لبنان وجائحة "كورونا"، حتى أصبحت معظم العائلات لا تستطيع تلبية حاجاتها الغذائية والطبية

وحملت الهيئة وكالة الأونروا مسؤولية تداعيات تقاعسها، امام التردي الحاصل في لبنان.. وطالبت الوكالة بوضع وتفعيل خطة طوارئ إغاثية تشمل كافة الخدمات المقدمة من "الأونروا" وأن تتضمن مساعدات عينية ومالية مستدامة لكافة أبناء شعبنا في لبنان.

وأكدت الهيئة على استمرار تحركاتها الاحتجاجية "حتى تلبية احتياجات ومتطلبات أبناء شعبنا والتي نعتبرها جميعها أساسية وملحة". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق