الاسبوع الرابع من اب وخدمات سنابل مستمرة في مخيم الرشيدية

 مركز سنابل لرعاية المسنين/ لجنة تحسين مخيم الرشيدية

انهى المركز  أعمال الأسبوع الرابع ( باقي يومين عمل)  من آب 2021, وكان مميزا جدا بتقديم خدماته،  من خلال الأنشطة الداخلية والخارجية، وحزينا لوفاة شخصين من المسنين ضمن قائمة  المسنين المقعدين ومحدودي الحركة، وخدماته هي كالتالي :

 برنامج الرحمة للرعاية الاجتماعية: تألق البرنامج بالخدمات المتنوعة التي قدمها من تكافل حالات وتقديم مساعدات ضمن برنامج التكافل الاجتماعي للحالات المتعففة وحالات مرضى غسيل الكلى وحالات مرضى السرطان وحالات الأمراض المستعصية شفاهم الله سبحانه وتعالى.

 أيضا قام بتعقيم منزلين لحالتين أصيبتا بوباء كورونا.

 برنامج الخدمة المنزلية: قدم المركز 396  وجبة غداء متنوعة  للمسنين في منازلهم، كما قدم وجبات الغداء للمسنين الرواد على مائدة سنابل مع تقديم القهوة والشاي خلال استراحتهم وتواجدهم في المركز.

برنامج الزيارات الصحية:. قام القسم الصحي بزيارة أكثر من 50 مسن ومسنة في منازلهم للاطمئنان عنهم ولقياس العلامات الحياتية لهم من قياس الضغط وقياس نسبة السكري ونسبة الأوكسجين لهم ، وتقديم إرشادات توعوية حول الوقاية من فايروس كورونا واتباع ارشادات حول السكري والضغط.

برنامج الأشغال اليدوية: قامت المسنات بإنتاج اصناف  متنوعة من خلال عمل مجموعات تشاركت به المسنات بكل محبة وتعاون خلال حلقتين في هذا الأسبوع.

تم الانتهاء من توزيع الحفاضات للمسنين المقعدين ومحدودي الحركة شفاهم الله سبحانه وتعالى. 

الأنشطة التفاعلية: قامت مجموعة من النساء بإعداد مونة الفلفل بعمل تشاركي في المركز لاستخدامه في إعداد الطعام.

 إداريا: تم تزويد المركز بمواد تموينية غذائية لاستخدامها في إعداد الوجبات،كما زود المركز بمستلزمات  للمطبخ من أدوات ومواد تنظيف.

  المركز بخير ، وأصبح مرجعا  اجتماعيا فريدا  في منطقة صور ، يعمل على تلبية احتياجات المسنين واحتياجات أهلنا في المخيم ، بدعم من أصحاب الأيادي البيضاء وبإشراف اللجنة الشعبية واللجنة الأهلية.











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق