الجبهة الشعبية في صور تحيي الذكرى السنوية الـ 20 لاستشهاد أمينها العام (ابو علي مصطفى)

 أحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة صور الذكرى السنوية الـ 20 لاستشهاد امينها العام القائد الوطني والقومي الكبير قمر الشهداء (ابو علي مصطفى).

وللغاية أقامت الجبهة وقفة وفاء للشهداء والاسرى، ووضعت أكاليل من الورود على ضريح الفدائي المجهول، في مقبرة مخيم البرج الشمالي - شرق مدينة صور - جنوب لبنان، بحضور ممثلين عن الفصائل والاحزاب الفلسطينية واللبنانية، واللجان والاتحادات والجمعيات الثقافية والاجتماعية وحشد من ابناء المخيم.
بداية رحب عضو قيادة الجبهة في المخيم ابراهيم خطاب، وأكد مواصلة المقاومة حتى تحقيق الاهداف التي استشهد من اجلها القائد ابو علي مصطفى وكل الشهداء.
ثم ألقى كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عضو قيادتها في منطقة صور يحيى عكاوي، استهلها بتوجيه تحية اعتزاز وإكبار لروح الشهيد القائد، ولكل الشهداء الذين ارتقوا على درب فلسطين وتحريرها من رجس الصهاينة المغتصبين، مستعرضاً بعضاً من سيرة ومسيرة القائد الكبير، منذ تفتحت عيناه في عرابة حتى لحظات استشهاده، ليرسم لنا بدمه الطاهر طريق التحرير والعودة، مؤكداً ان الوفاء للشهيد القائد يتجسد باستلهام مبادئه والسير على دربه لتحقيق الاهداف التي استشهد من اجلها، باعتباره العنوان الاساس في مسيرة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وكل شرفاء شعبنا وامتنا واحرار العالم.
ودعا عكاوي الى تعزيز وتمتين الوحدة الوطنية الفلسطينية على قاعدة التمسك بحقوق شعبنا التاريخية باعتبار ذلك ركيزة اساسية من ركائز الانتصار، وتحقيق عودة ابناء شعبنا الى ارضهم وديارهم، مشدداً على أن تجربة شعبنا مع هذا العدو قد أكدت بالملموس انه لا يفهم الا لغه البنادق والرصاص، وان الرهان على ما يسمى بالتسوية ونهج المفاوضات لم يجلب لشعبنا سوى المزيد من الخيبات، و ان خيار المقاومة بكل اشكالها هو الخيار الاجدى لتحقيق أهدافه، مندداً بسياسة الاعتقال السياسي وكم الافواه، داعياً الى اطلاق كل امكانات وطاقات شعبنا من مختلف انتمائاته السياسية ومكوناته الاجتماعية وحشدها في معركه تثبيت الوجود الفلسطيني.
كما دعا عكاوي ابناء شعبنا في لبنان الى التكاتف والتعاون في ظل الازمة السياسية والاقتصادية الخانقة التي يعيشها لبنان الشقيق امام الحرب المفتوحة التي تشنهاا الادارة الامريكية وحلفؤها بهدف تركيع لبنان ومقاومته خدمة للأجندات الصهيونية. مثمناً خطوة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بتحدي الاراده الامريكية وجلب المشتقات النفطيه الايرانية الى لبنان. معتبراً اياها خطوة في الاتجاه الصحيح في رسم مستقبل افضل للبنان وشعبه الشقيق ومقاومته الباسلة.
وختم بتوجيه تحية اجلال واكبار الى الامين العام للجبهة، نسر الحرية الرابض في زنازين الاحتلال الرفيق احمد سعدات ورفاقه منفذي حكم الشعب بالمجرم الصهيوني رحبعام زئيفي انتقامأ لروح الشهيد ابو علي مصطفى. والى كل الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني والامبريالية المتوحشة، مجدداً العهد للشهداء كل الشهداء على الاستمرار في رفع راية المقاومة حتى التحرير والنصر.
وبمشاركة الحضور وضعت اكاليل من الورود باسم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين و اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني على نصب الفدائي المجهول في المخيم.











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق