المتحدة باسم الأونروا «هدى السمرا»: لا يتم تبليغنا بأعداد إصابات متحور دلتا من فلسطينيي لبنان

 

أكدت المتحدثة باسم وكالة الأونروا في لبنان، هدى السمرا، أنّ "الوكالة تعمل على تجهيز عياداتها كي تقوم بتقديم لقاحات فيروس كورونا على للاجئين الفلسطينيين".

واعتبرت السمرا، أنّ الوضع ليس آمناً، ولفتت إلى أنّ"إصابات فيروس كورونا النشطة، حتى مساء الأربعاء 14 تموز، قد بلغت 54 حالة فلسطينية، فيما العدد التراكمي قد وصل إلى 12459 إصابة، أما حالات الوفيات فقد سجلنا 395 حالة".

وأوضحت المتحدثة الإعلامية، أنّه فيما يخصّ إصابات متحور دلتا، فإنّ أرقام المصابين بالمتحور من الفلسطينيين لا يتمّ تبليغ "الأونروا" بهم، وقالت: إنّ "وزارة الصحة اللبنانية، عندما تقوم بتبليغ وكالة الأونروا بأعداد الإصابات، فإنّ الأونروا لا تتبلغ ما إذا كانت الإصابات من متحور دلتا أو كورونا اعتيادية".

"إلا أنّ رئيس لجنة لقاح كورونا، الدكتور عبد الرحمن البزري، كان قد أكد أنّ 60% من الإصابات التي يتمّ تسجيلها في لبنان، هي لإصابات متحور دلتا" حسبما أردفت.

وأشارت السمرا، إلى أنّ "الوكالة تصدر تحذيرات لضرورة الوقاية، والتوعية حول أهمية أخذ اللقاح، إلا أنّ الإقبال على أخذ اللقاح ضعيف للغاية، مع العلم أنّ من يحصل عليه إما سيخفف من خطر إصابته بالفيروس، أو في حالة إصابته بالفيروس فإنّ عوارضه ستكون جدًا خفيفة".

لكنها أكدت، أنّ "التخوف من أنّ المتحور سيشتدّ مع حلول فصل الخريف، فيما ترزح مستشفيات لبنان تحت أوضاع صعبة للغاية، من نقص للأدوات الطبية والأدوية والوقود، أمر ينذر بكارثة محقة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق