لقاءً تأبينياً في مخيم البرج الشمالي بمناسبة رحيل القائد احمد جبريل

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة عصر اليوم لقاءً تأبينياً في مخيم البرج الشمالي بمناسبة رحيل الامين العام للجبهة الرفيق احمد جبريل ابو جهاد حضره ممثلي الفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية وحشد غفير من ابناء شعبنا في مخيم البرج الشمالي.

حيث تحدث في اللقاء عضو قيادة الساحة اللبنانية في حركه الجهاد الاسلامي في فلسطين الحاج ابو سامر موسى باسم تحالف القوى الفلسطينية حيث اشاد بمناقب الشهيد الكبير معتبراً خسارته خسارة وطنية مؤكداً على مواقفه البطولية والشجاعة وحنكته العسكرية معتبراً اياه من القاده الفلسطينيين النادرين بالعمل العسكري لانه لم يترقى بفعل السنوات وليس بالوارثة وانما بفعل عقله النير وحبه للعمل العسكري مما دفعه للالتحاق والتخرج من الاكاديمية العسكرية المصرية ، منوهاً ببطولاته وحسن تخطيطه وحنكته العسكرية بحيث انه لم يقدم على اي عمل عسكري الا بعد تخطيط جيد و يكون النجاح حليفه ومنها اسر الجنود وعملية التبادل الشهيرة كما وجه موسى رسالة تعزية بإسم تحالف القوى الفلسطينية وقيادة حركة الجهاد الاسلامي في  الساحة اللبنانية للرفاق في الجبهة الشعبية - القيادة العامه. 

وتحدث باسم حزب الله فضيلة الشيخ حيدر عواضه الذي اثنى على جهاد الشهيد أبو جهاد ونضاله مؤكداً وقوف الراحل الدائم مع محور المقاومة واستشهد وهو مدافعاً عن هذا المحور ناقلاً تعازي حزب الله لرفاق دربه وذويه .

كما وتحدث باسم جمعية المشاريع الخيرية فضيلة الشيخ ابو خالد شقير الذي ذكر  بفضل الشهادة والشهداء مستذكراً الشهيد ابو جهاد شاكراً اياه على نضاله وتحمله الضغوط الكبيرة التي مورست على المقاومة في مفاوضات التبادل التى افضت لتحرير الاف الاسرى والمعتقلين من السجون الصهيونية ضمن عمليه التبادل الشهيرة عام 1982. 

كما تحدث باسم منظمة التحرير الفلسطينية العميد ابو باسل شهاب الذي ركز على دور الشهيد ابو جهاد ونضاله ناقلاً برقية تعزية  بإسم اللواء ابو عبد الله توفيق عبدالله مسؤول منطقة صور والامن الوطني فيها معتبراً الشهيد خسارة وطنية للجميع. 

كما ختم الكلمات عضو اللجنة المركزية للقيادة العامة ومسؤول منطقة صور ابو وائل عصام مؤكداً على السير والمضي على نهج الشهيد ابو جهاد احمد جبريل الذي كان دائماً حريصاً على وحدة الشعب الفلسطيني مشيداً بتضحياته ونضاله وتمسكه بفلسطين كل فلسطين.













ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق