بشور يلتقي اسامة حمدان


 


       تأكيد على وحدة العمل الفلسطيني على قاعدة المقاومة والانتفاضة .

       وتركيز وتعزيز أطر العمل المشترك بين القوى الحيّة في الأمة على برنامج دعم المقاومة ونصرة فلسطين.

       دعوة لتنقية العلاقات العربية و الاسلامية من كل الشوائب على قاعدة المراجعة الصادقة للمرحلة السابقة وتطوير ايجابياتها والتخلص من سلبياتها .

 

استقبل السيد معن بشور رئيس المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن الأخ أسامة حمدان نائب رئيس مكتب العلاقات العربية والاسلامية في حركة حماس بحضور أ. رحاب مكحل المدير العام للمركز .

وقد جرى في الاجتماع تداول في مختلف المستجدات الفلسطينية والعربية والدولية لا سيّما في ظل تمادي قوات الاحتلال الصهيوني في ممارساتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته ،ناهيك عن ما تشهده احياء وضواحي القدس من هدم منازل واخلائها من سكانها، بالإضافة إلى محاولات ايجاد واقع جديد داخل المسجد الأقصى المبارك .

 وكانت وجهات النظر متفّقة على أن الرد على الممارسات الصهيونية يتطّلب وحدة العمل الوطني الفلسطيني على قاعدة المقاومة والانتفاضة كما على تنقية الأجواء العربية والإسلامية من أثار الصراعات المدمّرة التي شهدتها الامة في السنوات الأخيرة، في ضوء المراجعة المتجددة للمراحل السابقة وتطوير ايجابياتها والتملّص من سلبياتها.

 كما جرى في الاجتماع التأكيد على تعزيز أبعاد التضامن العالمي مع القضية الفلسطينية والذي تجلى بأبهى مظاهره  خلال العدوان الصهيوني الأخير على الشعب الفلسطيني، على امتداد فلسطين التاريخية والجغرافية، داعين الى أهمية التحرك فلسطينياً وعربياً واقليمياً عشية مؤتمر دوربان (جنوب افريقيا) من اجل إعادة الاعتبار  للقرار الأممي 3339 الذي اشترطت تل ابيب  الغاءه عام 1991 كشرط لحضور ممثليها مؤتمر مدريد.

وقد اكدّ المجتمعون على أهمية تعزيز كل أطر العمل المشترك بين قوى الأمة وتياراتها من اجل دعم المقاومة ونصرة القضية الفلسطينية وكافة القضايا العادلة  في الأمة والعالم.

ومع حلول عيد الأضحى المبارك توجّه المجتمعون بأطيب التهاني وأصدق الأماني لأبناء الامة العربية والإسلامية، لا سيّما المرابطين والمرابطات في الأقصى والصامدين في كل فلسطين وأقطار الامة مذكّرين دائماً في عيد الأضحى أن انتصارات الشعوب هي ثمرة تضحياتها.

 

19/7/2021

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق