"أونروا" تقر معونة ماليّة طارئة لأطفال اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

 

أقرّت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" في لبنان، صرف معونة ماليّة طارئة لأطفال اللاجئين الفلسطينيين الأكثر حاجة، وذلك استجابة للأزمة الاقتصادية والاجتماعيّة في البلاد، كإجراء إغاثي أوّلي سيجري اتباعه بعدّة إجراءات أخرى.

وقال الناطق باسم الوكالة فادي الطيّار: إنّ قيمة المعونة الطارة تبلغ 40 دولاراً أمريكياً، سيجري دفعها بالدولار، وستشمل شريحة الأطفال من عمر الولادة حتّى 18 سنة، أي من مواليد 2003 حتى 30 حزيران/يونيو 2021.

وأشار الطيار، إلى أنّ المساعدة جرى إقرارها لشريحة الأطفال، نظراً لكونهم الأكثر تأثراً بالأزمة الاقتصادية التي يشهدها لبنان، على أن يجري توزيعها عبر مكاتب شركة "ليبان بوست".

واكّد الناطق باسم الوكالة، على أنّ هذه  المساعدة أولية، وأنّ "أونروا" حشدت التمويل بشكل مكثف لتقديم المزيد من المساعدة، ولكنها  لا تريد تأخير صرف الأموال التي بين يديها، وفق قوله، مشيراً إلى أنّه مع توفّر التمويل ستقدم  الوكالة مساعدات لفئات اخرى مثل ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن ودعم إضافي لشبكة الأمان الاجتماعي واللاجين المهجرين من سوريا والعالات المهجرة من نهر البارد.

ووفق "أونروا" فإنّ المطلوب من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، الدخول إلى الرابط المخصص " انقر هنا " وتسجيل بياناتهم بدءاً من اليوم حتّى 25 شهر تموز الجاري، التي تتضمّن رقم بطاقة التسجيل لدى الوكالة "كرت الأعاشة" والاسم الثلاثي، تحديد منطقة السكن، إضافة إلى رقم الهاتف المحمول.

كما تتضمّن إجراءات التسجيل، اختيار مركز "أونروا" الأقرب لمكان سكن اللاجئ، والمعتمد من أجل التدقيق في البيانات، حيث يتوجّب الحضور برفقة الأولاد الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 18.

أمّا بخصوص الأطفال  بين عمر 0 و5 سنوات، فليس عليهم الحضور بل يكفي حضور ربّ الأسرة لاستلام مستحقاتهم الماليّة، وفق بيان الوكالة.

 وأشارت الوكالة، إلى أنّه بعد انتهاء فترة التسجيل عبر الرابط، سوف تقوم "أونروا" بمعالجة البيانات وسوف تصل لكل مستفيد، رسالة نصية على هاتفه المحمول  تفيد   بزمان ومكان تسلّم المعونة، حيث يتوجّب الحضول لتبلّغ طريقة الحصول على المساعدة وتاريخها بعد اتمام عملية التدقيق.

وبخصوص اللعالات المستفيدة من شبكة الأمان الاجتماعي " الشؤون" بأشار الناطق باسم الوكالة إلى أنّها لن تحتاج إلى عمليات تدقيق لأنها معروفة بالنسبة للوكالة، وستحثل على مبلغ 40 دولار لكل طفل فيها، ستصرف مع مساعدات الدورة الثالثة للعام 2021 الجاري.

تجدر الإشارة، إلى أنّ هذا الإجراء، جاء بعد  حراكات احتجاجية عدة شهدتها المخيّمات الفلسطينية في لبنان من استفحال الازمة الاقتصادية في لبنان،  تطالب وكالة "أونروا" باقرار خطط اغاثية عاجلة،  بعد أن قاربت نسبتي البطالة والفقر 80% في أوساطهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق