الديمقراطية في بيروت تلتقي قيادة حركة امل وتعرض التطورات العامة واوضاع فلسطينيي لبنان



زار وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان برئاسة عضو المكتب السياسي للجبهة الرفيق علي فيصل، المكتب السياسي لحركة أمل حيث كان في استقبالهم رئيس المكتب السياسي الأخ الحاج جميل حايك بحضور عدد من أعضاء المكتب السياسي للحركة.

في بداية اللقاء شكر الوفد للرئيس نبيه بري مواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني وجهوده الدائمة التي كان لها وقع كبير في انتصار عملية سيف القدس، وايضا دعمه وحركة أمل للشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة.

وعرض الوفد الوضع السياسي العام في المنطقة ووجوب إبقاء القضية الفلسطينية اولوية مركزية، من حيث بذل الجميع مساعيهم من أجل تعزيز الوحدة الوطنية والتوجه نحو مواجهة مشتركة للمشروع الاسرائيلي وفي مقدمتها مشروع الضم وإستهداف قضايا القدس واللاجئين.

ودعا الوفد إلى تطبيق ما توافقت عليه جميع الفصائل خاصة قرارات المجلسين الوطني والمركزي، وقرارات الأمناء العامين.

وأكد المجتمعون على ضرورة تطوير العمل الفلسطيني المشترك بما يخدم تمسك اللاجئين بحقهم في العوده ورفض مشاريع التوطين والتهجير وتأمين الحياة الكريمه للاجئين وضمان الامن والاستقرار في المخيمات.

وبحث المجتمعون الازمة العامة التي يمر بها الشعب اللبناني وانعكاس ذلك معيشياً واقتصادياً على اللاجئين الفلسطينيين، وضرورة تعاون جميع المرجعيات لمواجهة تداعيات الأزمة سواء اكان تجاه الدولة اللبنانية أو وكالة الاونروا باعتبارها المعنية الاولى بوضع الاستراتيجيات ذات الصلة لتلبية تعزيز الامن والاستقرار الحياتي في عموم المخيمات والتجمعات.

بيروت في 14 تموز 2021

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق