هيئة العمل المشترك في عين الحلوة طالبت الأونروا بتحمل مسؤولياتها

 

عقدت هيئة العمل الفلسطيني المشترك للقوى الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية في منطقة صيدا والقوة المشتركة، اجتماعها الشهري اليوم الثلاثاء الموافق 2021/7/6 في قاعة مركز النور في مخيم عين الحلوة .

بعد مناقشة الأوضاع  والتطورات الأمنية والاقتصادية لشعبنا إضافة الى جائحة كورونا. أصدرت بيانا وجهت في مستهله التحية لشعبنا المنتفض وكافة قواه الوطنية والإسلامية في مواجهة الاحتلال الصهيوني وإفشال كافة مشاريعه .

وشددت على أهمية استقرار الوضع الأمني في المخيم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا .. ودعت إلى عدم اللجوء الى استخدام السلاح اثناء المشاكل او إطلاق النار العشوائي بالهواء عند كل مناسبة، لما يتسبب عنه من ترويع للآمنين وإصابات للأبرياء أو قتل للمواطنين، في المخيم او الجوار اللبناني. وأكدت الهيئة على رفع الغطاء الفصائلي والعائلي عن اي مخل بأمن المخيم ..

ودعت الهيئة الى ضرورة التزام كافة القوى السياسية واعضائها بوقف التراشق الإعلامي عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحت طائلة المحاسبة..

وطالبت اهلنا في مخيمات صيدا الالتزام بقرار القوى السياسية الفلسطينية الوطنية والإسلامية الداعي الى التزام سياسة الحياد في عدم التدخل في الشأن اللبناني الداخلي والحفاظ على أفضل العلاقات الاخوية بين المخيم و الجوار .

واستهجن المجتمعون استمرار سياسة عدم المبالاة من قبل إدارة الاونروا ومديرها العام في لبنان بعدم تحملهم المسؤولية اتجاه تحسين الخدمات عبر تامين المساعدات المادية والعينية لشعبنا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الناجمة عن ارتفاع سعر الدولار وفقدان العملة اللبنانية قيمتها الشرائية وارتفاع نسبة البطالة .

 وناشدت الهيئة اهلنا في المخيمات العودة إلى الالتزام بالوقاية الصحية لمواجهة وباء كورونا  خصوصاً المتحور منه ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق