فرقة المسرح الوطني الفلسطيني تحصد خمس جوائز وتهدي فوزها إلى القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني

  خليل العلي 

شاركت فرقة المسرح الوطني الفلسطيني التابعة للاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين في لبنان، في المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب "الدورة الخامسة" الذي تنظمه مؤسسة "س" للثقافة والإبداع برئاسة الناقد الفني هيثم الهواري وذلك برعاية وزارة الثقافة المصرية حيث أقيمت فاعلياته في محافظة أسيوط بجمهورية مصر العربية وذلك في الفترة من 7 وحتى 11 حزيران/يونيو 2021 بعرض مونودراما "يا خوف عكا من هديرك يا بحر" للفنان وليد سعد الدين، تأليف الشاعر زياد كعوش، إخراج محمد الشولي، مساعد مخرج ومدير مسرح عبد الرؤوف عسقول، إعداد الموسيقى التصويرية والمؤثرات الصوتية خليل العلي.

وفي الحفل الختامي للمهرجان أعلنت لجنة التحكيم المؤلفة من المخرج الكبير عصام السيد رئيساً، وعضوية المخرج الكبير ناصر عبد المنعم، والشاعر والكاتب الصحفي محمد بهجت نتائج المسابقة حيث فاز الفنان وليد سعد الدين بجائزة أفضل ممثل، والمخرج محمد الشولي بجائزة أفضل سينوغرافيا وجائزة ثاني أفضل إخراج ، كما حازت المسرحية على جائزة ثاني أفضل عرض، وجائزة ثاني أفضل نص للشاعر زياد كعوش، كما تم تقديم درع تكريمي من إدارة المهرجان إلى "فرقة المسرح الوطني الفلسطيني في لبنان".

وأهدت الفرقة فوزها إلى سيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وإلى سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وإلى القيادة الفلسطينية في لبنان والشعب الفلسطيني في فلسطين والشتات.

وخلال فاعليات المهرجان قدّم الفنان الفلسطيني عبد الرؤوف عسقول "حكواتي الجليل" المرثية الفلسطينية على خشبة مسرح قصر الثقافية في أسيوط وذلك خلال سهرة فلسطينية استثنائية شارك فيها الفنان الفلسطيني زكي فاروق حيث قدّم مجموعة من الأغاني الوطنية الفلسطينية والمصرية، كما شارك الفنان وليد سعد الدين بأبيات شعرية من قصائد تحاكي فلسطين.

وكان الوفد الفلسطيني خلال حفل الافتتاح قد قدّم الكوفية الفلسطينية إلى محافظ أسيوط اللواء عصام سعد، وإلى رئيس شرف المهرجان اللواء حسن خلاف، وإلى مدير عام فرع ثقافة اسيوط الفنان ضياء مكاوى.

وفي ختام المهرجان تم تقديم درع الاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين في لبنان إلى رئيس المهرجان الأستاذ هيثم الهواري، وإلى وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وإلى محافظ أسيوط اللواء عصام سعد.

وتزامناً مع مشاركة الفرقة الفلسطينية في فاعليات المهرجان المسرحي الدولي في أسيوط، أعلن رئيس جامعة أسيوط عن إعفاء كافة الطلاب الفلسطينيين في الجامعة من رسوم الفصل الثاني بشكل كامل.















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق