"الأونروا" تطلق خدمة تسجيل وتحديث بيانات اللاجئين الكترونياً في لبنان

 


أطلقت "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين-الأونروا" خدمة تسجيل وتحديث البيانات الكترونياً للاجئين الفلسطينيين في لبنان، وستتيح الخدمة إمكانيّة تقديم طلبات تحديث بيانات التسجيل الخاصة باللاجئين وعائلاتهم عبر رابط الكتروني مخصص.

وتشمل الخدمة الجديدة، تسجيل واقعة زواج، تسجيل الأبناء، تسجيل وقائع الطلاق والوفاة وتعديل بيانات العائلة، وذلك "ضمن جهود مستمرة لتحسين فاعلية وكفاءة الخدمات المقدّمة للاجئين الفلسطينيين في ظل تفشّي جائحة كورونا، حيث ستساهم في الحد من الاكتظاظ وتقليل مخاطر العدوى، حسبما جاء في إعلان الوكالة.

وأوضحت الوكالة، أنّه في حال طلب تسجيل واقعة زواج، فيجب ارفاق صورة عن الهوية الفلسطينية الأصلية للزوج والزوجة، تظهر الحالة الإجتماعية للزوجين كمتأهل ومتأهلّة، بالاضافة الى ارفاق صورة لوثيقة الزواج الأصلية، على أن تكون صادرة من المديرية العامة للشؤون السياسية واللاجئين في لبنان، ومصدّقة وفق الأصول.

وفي حال طلب تسجيل أبناء، يجب أن يتم إرفاق صورة لوثائق الولادة الأصلية للأبناء المراد اضافتهم، على أن تكون صادرة ومصدّقة من المديرية العامة للشؤون السياسية واللاجئين في لبنان.

وكذلك في حال طلب تسجيل واقعة طلاق، فيجب إرفاق صورة حديثة لهوية الزوج والزوجة الأصلية تظهر الحالة الإجتماعية للزوجين كمطلق ومطلّقة، إضافة الى إرفاق وثيقة طلاق تكون صادرة ومصدقة من المديرية العامة للشؤون السياسية واللاجئين في لبنان. أمّا في حالة وجود أطفال تحت سن الحضانة، فيجب ان يتم ارفاق قرار المحكمة الخاص بحضانة الاطفال، حسبما أشارت الوكالة.

أمّا المطلوب في حال تسجيل واقعة وفاة، فيجب إرفاق صورة لوثيقة الوفاة الأصلية صادرة ومصدقة من المديرية العامة للشؤون السياسية واللاجئين في لبنان.

وبالنسبة لطلب تعديل عنوان العائلة، فيجب أن يتم ارفاق افادة سكن موقعة من المختار، أمّا في حال طلب تعديل بيانات أفراد العائلة، فيجب ان يتم ارفاق الوثائق التي تثيت صحة التعديل المطلوب إجراؤه.

هناك تعليقان (2)