العميد شبايطة يستقبل مدير "الأونروا" في منطقة صيدا

 


استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، مدير خدمات "الأونروا" في منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب، وذلك في مقر قيادة المنطقة في مخيم عين الحلوة، اليوم الاثنين ٧-٥-٢٠٢١.

ورحَّب العميد شبايطة بالدكتور الخطيب في هذه الزيارة الودية التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين حركة "فتح" والمنظمة من جهة وبين وكالة "الأونروا" من جهة أخرى في سبيل خدمة أبناء شعبنا في مخيمات لبنان عامة وفي منطقة صيدا بخاصة.

وقد جرى خلال اللِّقاء البحث في قضية المدرسة النموذجية القيد الانشاء التي تشيّدها وكالة "الأونروا" قرب حاجز النبعة على حدود مخيم عين الحلوة؛ هذه المدرسة التي قدمت منظمة التحرير الفلسطينية الأرض لبناءها.

وتتواصل أعمال بناء المدرسة حيث من المفترض أن تنتهي في شهر أيلول من هذا العام، وستساهم في استيعاب عدد ضخم من الطلاب الفلسطينيين في المنطقة وتخفف من الأعباء والمصاريف التي تقع على عاتق الطالب الفلسطيني وذويه.

وفي هذا الإطار، أكد العميد شبايطة أن حركة "فتح" و"م.ت.ف" لم تألو جهدًا لتقديم الدعم وتوفير الرعاية لأبناء شعبنا في مخيمات لبنان والسجل لا يتسع لتقديمات الحركة على كافة الأصعدة الاجتماعية والصحية والتربوية والخدماتية.

ومن جانبه، أشاد الدكتور الخطيب بكل الجهود المبذولة وبتقديمات منظمة التحرير الملموسة وتعاون وكالة "الأونروا" الرسمي معها لتحقيق المصلحة العامة على مختلف الأصعدة.

وعلى صعيد آخر طرح العميد شبايطة على الدكتور الخطيب قضية التسجيل عبر تقنية الأونلاين، والصعوبات التي تلحق هذه العملية، وإعاقة الحصول على الخدمات المختلفة من زواج وولادة وتجديد أوراق والشؤون وغيرها الكثير التي تحوّلت إلى الأونلاين، مشددًا على ضرورة ايجاد آلية عمل جديدة تخفف من صعوبة هذه الاجراءات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق