العميد شبايطة يستقبل وفدًا من الصليب الأحمر الدولي في عين الحلوة

 


استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة وفدًا من الصليب الأحمر الدولي، اليوم الخميس ١٧-٦-٢٠٢١، في مقرّ قيادة المنطقة في مخيّم عين الحلوة، بهدف إطلاعه على عملية تبديل رئيس البعثة الفرعية في جنوب لبنان. 

وضم وفد الصليب الأحمر رئيس البعثة الفرعية في جنوب لبنان زي سو كيم، ومندوب قسم الحماية كونراد شتيلر، وذلك بحضور أمين سر حركة "فتح" - شُعبة عين الحلوة ناصر ميعاري. 

وقال زي سو كيم: "إنَّ هذه الزيارة تأتي لتقديم الشكر إلى العميد شبايطة الذي رعى عمل الصليب الأحمر في منطقة صيدا طيلة سنوات عمله في المنطقة، واليوم حان الوقت للعودة إلى الديار وسيحل بدلًا مني كونراد شتيلر إلى حين وصول المفوض الجديد". 

وتحدث زي سو كيم عن تجربته في العمل في المخيّم، وشكر حركة "فتح" ومنظمة التحرير الفلسطينية على تقديم الرعاية والحماية، وقال: "سأفتقدُ هذه المنطقة التي كانت لي تجربة رائعة بالعمل فيها".

من جانبه شكر العميد شبايطة سو كيم على هذه الزيارة، وأثنى على عمل الصليب الأحمر الدولي وبشخص سو كيم الذي وإن كان سيغيب عن منصبه فإنّ لمساته لم تزل موجودةً ومحفورةً في كل منزل في المخيم والجوار. 

وأثنى العميد شبايطة على عمل سو كيم خلال فترة تسلمه منصبه من خلال توزيع المواد الإغاثية، وصيانة شبكات الكهرباء في المخيم، والعديد من المشاريع الإغاثية والمتنوعة، مؤكدًا أنَّ "رعايتنا لعمل الصليب الأحمر الدولي واحتضانه متواصل ونرحب بأي جهة تقدم الدعم لأبناء شعبنا في لبنان". 

وقد جرى خلال اللقاء التباحث في الوضع الأمني في المخيّمات وفي الوضع السياسي الذي يخص قضيتنا الوطنية في الوطن والشتات. 

وفي الختام التُقطت الصور التذكارية مع تمنيات العميد شبايطة بالسلامة لـ"زي سو كيم" الذي لم يقصر يومًا في عمله، وتمنى التوفيق لـ"كونراد شتيلر" خلال هذه الفترة المقبلة مجددًا تأكيده استمرار التعاون ما بين حركة "فتح" والصليب الأحمر الدولي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق