قشمر يحاضر في منطقة الشمال ويجول معزّيًا ومُكرّمًا

 


زارَ عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" وعضو قيادة الساحة اللبنانية ومسؤول هيئة التوجيه السياسي والمعنوي في لبنان جمال قشمر منطقة الشمال، يوم الجمعة ٢٥-٦-٢٠٢١ يرافقه وفد من قيادة الهيئة. 

وكان في استقبالهم أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة الشمال أبو جهاد فياض، وقائد قوات الأمن الوطني في منطقة الشمال العميد أبو عماد الوني، وأعضاء قيادة المنطقة. 

وخلال اللقاء، تحدث عضو الساحة اللبنانية جمال قشمر حول آخر المستجدات السياسية في الساحة الفلسطينية، وما خلص اليه اجتماع المجلس الثوري من نتائج وأهمها تشكيل لجان لاستنهاض الوضع الداخلي الفتحاوي وتفعيل المقاومة بأشكالها كافةً. 

كما تطرق إلى أهمية مشاركة الرئيس محمود عبّاس وأعضاء اللجنة المركزية في مجريات هذه الدورة لأهميتها ولخطورة ما تتعرض له القضية الفلسطينية. 

واستمع قشمر للعديد من المداخلات والأسئلة من الحضور وأجاب عنها بكل موضوعية. 

ثُمَّ افتتح الأخ جمال قشمر دورة الشهيد زياد أبو عين لإعداد الكادر العسكري لقوات الأمن الوطني في الشمال، والتي تضم قادة الوحدات العسكرية ونوابهم وضباط المهام في الكتائب العسكرية، بحضور أمين سر حركة "فتح" في المنطقة أبو جهاد فيّاض وقائد قوات الأمن الوطني في الشمال العميد أبو عماد الوني ونائب قائد القوات العقيد بسام الأشقر وقائدي كتيبة بيت المقدس وشهداء البداوي المقدم غسان عارف والعقيد علي أبو الشوق. 

واستهل الدورة متحدّثًا عن دور هيئة التوجيه السياسي والمعنوي في إعداد الكوادر العسكرية في قوات الأمن الوطني من حيث التثقيف السياسي والرياضي والتعليمي والتوعوي والإرشادي من قبل لجان متخصصة أعدت للقيام بهذه المهام من خلال التعاون مع الموجهين السياسيين في المناطق وبإشراف رئاسة الهيئة، ثُمَّ ألقى المحاضرة الأولى والتي حملت عنوان "الانتماء". 

وبعدها انتقل الحضور إلى ملعب فلسطين، حيث نُظِّمت مباراة لكرة القدم بين فريق قوات الأمن الوطني في الشمال ونادي شبيبة فلسطين انتهت بفوز فريق قوات الأمن الوطني بنتيجة 2-0، حيث سدد الهدف الأول للاعب حسن محمد سهيل والثاني للاعب محمد منصور. 

وسلم كأس شهداء القدس للفريق الفائز نائب قائد القوات العقيد بسام الأشقر وقائد كتيبة بيت المقدس غسان عارف وأمين سر المكتب الحركي للشباب والرياضة في الشمال الأستاذ جمال واكد. 

وفي إطار جولته، قدم قشمر واجب العزاء بوفاة مسؤول شُعبة المنية سابقًا الشهيد عمر زريقة برفقة الأخ أبو جهاد فياض والوفد المرافقظ

كما قدم العزاء للأستاذ فيصل درنيقة بوفاة عمه.

وأنهى قشمر ووفد هيئة التوجيه السياسي وأمين سر منطقة الشمال وأمين سر شعبة طرابلس جمال كيالي جولتهم بزيارة عضو قيادة الساحة اللبنانية "أبو حسان" والاطمئنان على صحته، وقدم له قشمر درعًا تذكاريةً تقديرًا لجهوده في خدمة المشروع الوطني الفلسطيني وحركة "فتح". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق