هنية يلتقي رئيس مجلس النواب اللبناني الرئيس نبيه بري

 ضمن زياراته على رؤساء لبنان الثلاثة، زار رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الأخ المجاهد إسماعيل هنية، ووفد قيادة الحركة، ظهر اليوم الإثنين 28 حزيران/ يونيو 2021 دولة رئيس مجلس النواب اللبناني الأستاذ نبيه بري في العاصمة اللبنانية بيروت.

ورحب دولته بزيارة وفد حركة حماس، معربًا عن فخره بالانتصار الوطني الذي حققته فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وقال: "أهنئكم بهذا النصر كما أهنئ كل فلسطين على الصمود الوطني الكبير"، داعيًا إلى تعزيز الموقف الفلسطيني وتوحيد الجهود الفلسطينية.

بدوره، ثمن رئيس المكتب السياسي لحماس مواقف الرئيس نبيه بري والدولة اللبنانية الداعمة للحقّ الفلسطيني، مشيدًا بجهود دولته في تقريب وجهات النظر بين الفصائل الفلسطينية.

واستعرض هنية نتائج معركة سيف القدس على القضية الفلسطينية وما خلّفته من تداعيات، وقال: "إن من أهم هذه النتائج التأكيد أن القدس محور الصراع وبوصلة الأمة التي تشكل عنصر إجماع لدى شعبنا وأمتنا، وكذلك مشروع وبرنامج المقاومة الذي التف حوله الشعب الفلسطيني في ممارسته على الأرض.

وفي السياق نفسه، أكد القائد الفلسطيني أن المقاومة الفلسطينية في غزة وفلسطين ستواصل الإعداد والتجهيز لمعركة التحرير الشاملة بإذن الله، مؤكدًا قدرة المقاومة على تحقيق انتصارات ميدانية تربك الاحتلال الإسرائيلي وتعيد الحقّ الفلسطيني لأصحابه.

وشدد هنية على ضرورة مواصلة الحراك الفلسطيني الوطني بدعم الحلفاء والأصدقاء لتحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، مبديًا ترحيبه بأي دور جديد لدولة الرئيس بري والدولة اللبنانية في هذا السياق.

وفيما يتعلق بقضية اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، دعا هنية الدولة اللبنانية إلى إقرار الحقوق المدنية والإنسانية للشعب الفلسطيني بهدف تمكينه وتحقيق حياة كريمة لحين العودة والتحرير.






 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق