أمسيةٌ شعبيةٌ تضامنيةٌ مع أبناء شعبنا الفلسطيني في طرابلس


تحت عنوان "ملحمة فداء"، وبدعوة من الرابطة الثقافية ورابطة الأدباء والشعراء والفنانين في الشَّمال، والاتحاد العربي للذهب والمجوهرات، وجمعية الوفاق الثقافية، أقيمت أمسية شعرية تضامنًا مع شعبنا الفلسطيني، وانتصارًا لدماء الشهداء في القدس والضفة وغزة، وذلك على مسرح الرابطة الثقافية في مدينة طرابلس اليوم الثلاثاء 2021/6/1.

شارك فيها ممثلي فصائل فلسطينية، وقوى وأحزاب لبنانية، وأدباء وشعراء وفنانين ومثقفين من كل لبنان.

كلمة فلسطين ألقاها أمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض، حيا فيها أبناء الشَّعب الفلسطيني على تضحياتهم ومواجهتهم لجرائم الاحتلال ومستوطنيه دفاعًا عن الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح وعن المقدسات الاسلامية والمسيحية.

وأضاف فياض: "لقد تمَّ وقف إطلاق النار من جانب جيش الاحتلال الصهيوني دون الالتزام بأي اتفاق مع القيادة الفلسطينية حتى يتهربوا من جرائمهم التي ذهب ضحيتها ٢٧٠ شهيدًا ارتقوا إلى السماء منهم "75" طفلاً و"40" امرأة، وأكثر من ستة آلاف جريح أكثرهم أطفال، وتدمير عدد كبير من المباني والوحدات السكنية.

وطالب فياض الوسطاء المصريين الذين تم الاتفاق معهم على وقف إطلاق النار الزام الجانب الصهيوني بوقف اعتداءات المستوطنين على حي الشيخ جراح، ورفع الحصار عن غزة هاشم.

وتابع: "ها قد رحل ترامب المعتوه وسقطت صفقة القرن على يد الشعب الفلسطيني وقيادته التاريخية  وبقيت القدس عاصمتنا الأبدية، وبقيت الجولان في قلب سوريا العربية، وسنواصل المقاومته بجميع أشكالها حتى نقتلع المحتلين الصهاينة من أرضنا المباركة، وسيسقط كل الحكام المطبعين لأن أملنا بالشعب العربي والإسلامي".

وطالب فياض إظهار عنصرية وجرائم الكيان الصهيوني بشكل واسع وبالأدلة الملموسة الموثقة تحضيرًا لمحاكمة قادته في محكمة الجنايات الدولية من خلال الحراك السياسي الذي يقوده الرئيس أبو مازن منذ اليوم الأول للعدوان على غزة هاشم.

وأضاف: "إن شعبنا انتصر على العدو الصهيوني المغتصب للأرض الفلسطينية، ويعتبر انتصارًا لفلسطين ولأهلنا في غزة هاشم ولذوي الشهداء وللمقاومة بجميع أجنحتها العسكرية التي صمدت في مواقعها وقصفت العمق الصهيوني".  موجهًا التحية إلى جميع أسرانا البواسل في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، وعلى رأسهم قادة الحركة الأسيرة.

ثم كانت قصائد شعرية من وحي المناسبة للشعراء الذين حضروا من كل لبنان وهم: شحادة الخطيب، وعايدة عيد، وحكمت بشنق، ورنا رسلان، وعلي ناصر، وأنغام نصار، ومصطفى المراد، وإيمان عثمان، وتمام دكدك، وإيمان غنيم، وعثمان المصري، وفتون الكردي، وعلي طربيه، وصفاء خضر.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق