احتفال بنصر المقاومة بغزة في "البارد"

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، احتفالاً أمس بالنصر الذي حققته المقاومة في قطاع غزة، في مخيم نهر البارد بحضور السفير الكوبي في لبنان وعقيلته وممثلي الفصائل واللجنة الشعبية الفلسطينية  وفاعليات وحشد من أهالي المخيم.

وألقى عضو مكتب الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين،ابو لؤي اركان كلمة أكد فيها أنه:"لولا دماء الشهداء وتضحيات الشعب، ووحدته والدور المميز للقاومة بكافة اجنحتها العسكرية وغرفة عملياتها الموحدة، والوحدة الميدانية وتكامل المقاومة في غزة مع انتفاضة الضفة والقدس والهبة الشعبية العارمة في الاراضي المحتلة عام ١٩٤٨ وحركة اللاجئين في لبنان والشتات، وتظاهرات الدعم من الشعوب العربية ومن احرار العالم".

 وشدد ابو لؤي على "ضرورة المحافظة على الانتصار واستثماره من اجل قيام الانتفاضة الثالثة وصولاً للعصيان الوطني الشامل، وتشكيل القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية وتنفيذاً  لمخرجات اجتماع الامناء العامون، وتنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي لجهة انهاء  مرحلة اوسلو ووقف التنسيق الأمني وسحب الاعتراف بدولة الاحتلال، وانهاء الانقسام بتشيكل قيادة وطنية موحدة، واصلاح النظام السياسي وتفعيل مؤسسات منظمة التحرير على اسس ديمقراطية وتكريس الشراكة فيها، والدعوة لاجتماع عاجل للامناء العامين للفصائل لبلورة استراتيجية نضالية بديلة عن المرحلة السابقة".

 بدوره أكد السفير الكوبي على عمق العلاقات الوطيدة مع الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعة، مشدداً على دعم كوبا رئيسا وقيادة وشعبا. للشعب الفلسطيني، و وجه السفير التهاني للمقاومة الفلسطينية  على الانتصار الذي تحقق على الاحتلال الاسرائيلي، على طربق تحقيق  المزيد من الانتصارات من اجل تحرير الارض واقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق