تحت عنوان: تحية من صور المقاومة إلى فلسطين العزة والكرامة ملتقى الجمعيات الأهلية في صور أحيا عيد المقاومة والتحرير

 أقام ملتقى الجمعيات الاهلية في مدينة صور ومنطقتها احتفالًا حاشدًا أمام نصب الشهداء القادة في صور، بمناسبة عيد المقاومة و التحرير وتحت عنوان: تحية من صور المقاومة الى فلسطين العزة والكرامة.

حضر الاحتفال فد من قيادتي حركة امل و حزب الله، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ومسؤولو الفصائل الفلسطينية والاحزاب الوطنية اللبنانية وشخصيات
تخلل الاحتفال النشيدان الوطنيان اللبناني والفلسطيني، ثم رحب الشاعر بسام بزون بالحضور، موجهاً التحية للشهداء الابرار، و الحرية للأسرى والمعتقلين في سجون العدو الصهيوني و لشفاء للجرحى.
ثم كانت كلمة ملتقى الجمعيات الاهلية في صور ومنطقتها، ألقاها الاب بشارة كتورة، أكد فيها الالتزام الكامل بقضية فلسطين العربية وعاصمتها القدس الشريف .
و كلمة حزب الله ألقاها معاون مسؤول منطقة الجنوب الاولى لحزب الله فضيلة الشيخ أحمد مراد، اكد خلالها موقف حزب الله في مسيرته الجهادية، وقال: إن وقوف حزب الله ومناصرته للشعب الفلسطيني بالوسائل كافةـ وخاصة في مسيرة العودة وانتفاضة غزة لمواجهة صفقة القرن، لأنها من اخطر المؤامرات التي تحاك لتصفية القضية الفلسطينية.
كلمة حركة امل ألقاها عضو قيادة اقليم جبل عامل المهندس صدر داود، استهلها بتوجيه الشكر و التقدير لملتقى الجمعيات الاهلية في صور ومنطقتها، الذي عودنا على احياء المناسبات الوطنية والقومية، كما حيا الشعب الفلسطيني المقاوم بوجه الاحتلال الصهيوني .
كلمة فلسطين ألقاها عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد مراد نيابة عن مسؤول الجبهة في لبنان الروائي مروان عبد العال ( وقد غاب لأسباب صحية طارئة )، شدد خلالها على ضرورة تحصين الانتصار الذي تحقق في المواجهة الاخيرة مع العدو الصهيوني، وذلك بتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، وتعزيز البيت الداخلي الفلسطيني، وبناء منظمة التحرير الفلسطينية، والخروج الفوري من دائرة المراوحة والانتظار. محذراً من محاولة استثمار إعادة الإعمار للالتفاف على الانجازات التي تحققت ومحاصرتها واجهاضها.
ثم القى الشاعر الدكتور رجب شعلان قصيدة من وحي المناسبة

















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق