لقاءٌ في هيئة التوجيه السياسي مع مسؤولة دائرة المرأة في اتحاد عمال فلسطين

 


ضمن أجواء يوم العمال العالمي، نظّمت هيئة التوجيه السياسي وحركة "فتح" في منطقة عمّار بن ياسر لقاءً مع مسؤولة دائرة المرأة في اتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان زهرة محمد. 

بدايةً رحّب مسؤول هيئة التوجيه السياسي في لبنان الأستاذ جمال قشمر بالحاضرين مشيرًا إلى أنَّ هذا اللقاء جاء ضمن السياسة التي تتبعها هيئة التوجيه في التعاون والتكامل مع جميع الهيئات والأطر لمنظمة التحرير الفلسطينة.

 وأضاف: "يأتي هذا اللقاء في ظل الهجمة الشرسة التي يقودها الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا في القدس الذين يتصدون لكل محاولات التهجير والتهويد يوميًّا من خلال صمودهم في وجه المستوطنين وشرطة الاحتلال.

ثم كانت الكلمة لمسؤولة دائرة المرأة زهرة محمد التي استعرضت الإرهاصات الأولى لتشكيل الروابط العمالية في فلسطين وصولاً إلى لتأسيس الاتحاد، والنقابات التي يضمها، وهيئات الاتحاد وانتخابها.

وتحدثت محمد عن آلية عمل الاتحاد الذي يحرص على متابعة شؤون العمال من أبناء شعبنا والسعي لتعديل التشريعات والقوانين التي لا تنصف العامل الفلسطيني في لبنان. كما يتواصل مع الاتحاد العمالي العام لتأمين بعض التسهيلات لعمالنا، وعقد الاتفاقات مع أطباء ومؤسسات مختلفة للاستفادة من الخدمات والخصومات التي يقدمونها.

وجرى نقاش وحوار حول تاريخ يوم العمال العالمي، والعلاقة مع النقابات العمالية في لبنان، ودور دائرة المرأة في الاتحاد، وغيرها من المواضيع المرتبطة بالعمال من أبناء شعبنا في لبنان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق