حركة التوحيد الإسلامي إحياء يوم القدس و أبو الغزلان: القدس جزء من عقيدتنا

 

نظمت حركة التوحيد الإسلامي إفطارها المركزي في مدينة طرابلس، في يوم القدس العالمي في الجمعة الأخيرة من رمضان، حضره لفيف من العلماء، وممثلو الأحزاب، وحشد من أبناء التوحيد.

وألقيت كلمات في المناسبة استذكرَت المؤسِّس الراحل الشيخ سعيد شعبان رحمه الله، وفلسطين القضية المركزيَّة في يومها "يوم القدس العالمي".

أبو الغزلان

ووجّه أمين سرِّ العلاقات في حركة الجهاد الإسلامي في لبنان، الأستاذ هيثم أبو الغزلان، التَّحية للمقاومين في فلسطين، وفي القدس المحتلة، مُنوِّهاً بدور حركات المقاومة، ومُستذكراً تاريخ يوم القدس الذي أعلنته الجمهورية الإسلامية الايرانية.

ودعا أبو الغزلان للتَّوجُّه إلى القدس لتحريرها من الاحتلال الاستعماري، مؤكداً وجوب قتال العدوّ لإزالة الدولة العبرية من الوجود، وهذا لا يكون إلا بوحدة الأمة، ففلسطين هي قضية فلسطينية عربية إسلامية، والقدس هي جزء من عقيدتنا التي لن نفرط بها أبداً.

شعبان 

من جهته، أشار رئيس المكتب السياسي في حركة التوحيد، صهيب سعيد شعبان، إلى أنَّ الإمام الخميني، هو أوّل من سَنَّ سُنَّةً حسنةً منذ أكثر من 40 عاماً، بإحياء يوم القدس العالمي لتبقى هذه القضية حيَّة في وجدان الأحرار حول العالم، لافتاً إلى أنَّ إنهاء ما يُسمَّى بالسفارة الإسرائيلية واستبدالها بسفارة دولة فلسطين في العاصمة الإيرانية طهران كان سابقة هي الأولى من نوعها.

وأكد شعبان أن المجاهدين في فلسطين رفضوا التهويد في داخل القدس ليواجهوا محاولة سحق الوجود الفلسطيني في قلب بيت المقدس، ولا ننسى دعم الجمهورية الإسلامية للشعب الفلسطيني مادياً، ورفد مقاومته بالخبرات العسكرية وبالتَّسليح على مدى عقود.

حنينة

وحيّا رئيس مجلس الأمناء في تجمع العلماء المسلمين في لبنان الشيخ غازي حنينة، سواعد الأبطال في خطِّ المقاومة الممتدِّ من الجمهورية الإسلامية الإيرانية مروراً بالعراق واليمن ولبنان وصولاً إلى فلسطين، معتبراً أن قضيَّة فلسطين هي قضيَّة الشَّعب المظلوم قضيَّة الشَّعب المشرَّد قضيَّة الشَّعب المشتَّت في أرجاء الأرض .

وأضاف حنينة” العمل الوحدويّ هو السِّلاح الأمضى والسِّلاح الأقوى في مواجهة هذا العدو.

الجعيد

وأكَّد المنسّق العام لجبهة العمل الإسلامي الدكتور زهير الجعيد أنَّ من يريد الوحدة والمقاومة اليوم هو القابض على الجمر الملتهب، مُستذكراً العلامة الشيخ سعيد شعبان مُؤسِّس حركة التوحيد الاسلامي وتاريخ المقاومة ودور حركة التوحيد الإسلامي الرِّيادي فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق