لقاء تضامني مع الشعب الفلسطيني ومقاومته في المنية

 نظمت لجنة اصدقاء عميد الأسرى في السجون الإسرائلية يحيى سكاف لقاءً تضامنياً حاشداً مع الشعب الفلسطيني و مقاومته، امام النصب التذكاري للأسير سكاف عند مدخل مدينة المنية، بحضور ممثل قطاع الشمال في حزب الله ابو علي مصطفى، مسؤول المؤتمر الشعبي اللبناني في الشمال عبد الناصر المصري، و ممثلي الأحزاب و القوى الوطنية والاسلامية اللبنانية و الفصائل الفلسطينية و رجال دين و مخاتير من المنية وشارك وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ضم مسؤول العلاقات السياسية للجبهة في لبنان أبو جابر لوباني، ومسؤول الجبهة في الشمال احمد غنومي.

وقد رفع المشاركون اعلام فلسطين. ويافطات تمجد المقاومة في فلسطين
بدايةً القى الشاعر شحادة الخطيب قصيدة ثورية من وحي المناسبة، و وقف الحضور دقيقة صمت على ارواح شهداء فلسطين و الشهيد محمد طحان.
ثم تحدث جمال سكاف شقيق الأسير يحيى سكاف الذي توجه بأسم ابناء المنية و الشمال بالتحية الى الشعب الفلسطيني و مقاومته الباسلة، الذين يقفون بمواجهة العدو و يقدمون ارواحهم دفاعاً عن عزة و كرامة الأمة و ن المقدسات الاسلامية و المسيحية، وناشد الشعوب العربية و الاسلامية الى إزالة السفارات الصهيونية الموجودة في بعض البلدان العربية، و وضع رايات فلسطين مكانها، لأن وجودهم يشكل اسائة للدماء التي تسيل على ارض فلسطين.
كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القاها مسؤول العلاقات السياسية للجبهة في لبنان ابو جابر لوباني قال فيها: ان ما يجري اليوم على ارض فلسطين من مقاومة بطولية تتحدى الاحتلال و تقصف عمق كيانه العاصب هو مقدمة لتحريرها من البحر الى النهر، و هو استكمال للطريق التي بدأها المناضل يحيى سكاف و رفاقه منذ ٤٣ عاماً، و اعتبر ان الشعب الفلسطيني يثبت اليوم انه سيبقى يناضل و يقاوم لو سقط منه يومياً مئات الشهداء، لأن الانتصار و التحرير يتطلب التضحيات.
بدوره أكد رئيس المركز الوطني في الشمال الحاج كمال الخير ان خيار المقاومة هو الخيار الوحيد لدحر الاحتلال عن كافة التراب الفلسطيني، و اعتبر ان المطلوب اليوم من كافة الاحرار هو دعم المقاومة التي تقدم التضحيات.
و توجه بالتحية من مدينة عميد الأسرى يحيى سكاف الى الجمهورية الايرانية و القيادة السورية الداعمين الأساسيين لرجال المقاومة في فلسطين و لبنان، و التحية الى شهداء و جرحى الشعب الفلسطيني الأبي الذي حطم بفضل نضاله حلم التطبيع العربي مع كيان العدو.
واعتبر مسؤول حركة فتح في الشمال محمد فياض ان الشعب الفلسطيني سينتصر على العدو لأنه شعب مناضل اختار المواجهة بكافة الوسائل حتى تحقيق اهدافه بتحرير الأراضي و المقدسات و الأسرى، و سينال النصر بفضل الدماء الذكية لآلاف الشهداء، واكد ان الانتفاضة التي تجري على ارض فلسطين لن تتوقف حتى زوال الاحتلال.
وألقى القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام موعد كلمة المقاومة الفلسطينية الذي شكر فيها الشعب اللبناني على تضامنه مع الشعب الفلسطيني و مقاومته حيث يثبت دائماً الشعب اللبناني الشقيق بأن القضية الفلسطينية هي في صلب اولوياته و لم يبخل عن تقديم التضحيات الجسام، لا سيما و نحن نقف امام النصب التذكاري لعميد الأسرى العرب ابن مدينة المنية يحيى سكاف الذي يعتز الشعب الفلسطيني بنضاله، و اعتبر ان المقاومة ستنتصر و سيسقط مشروع التطبيع في المنطقة الى غير رجعة.



















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق