وقفة تضامنية في بر الياس "بيوم القدس"

 وقفة تضامنية في بر الياس

نظمت "جمعية قولنا والعمل" في "يوم القدس العالمي"، وقفة تضامنية رمزية مع فلسطين والقدس الشريف، أمام مسجد عمر بن الخطاب في برالياس، تقدمها رئيس الجمعية الشيخ أحمد القطان ولفيف من العلماء وحشد من أبناء المنطقة، تأكيدا على "أحقية القضية ودعما لنهج المقاومة في استعادة الأرض المغتصبة من العدو الصهيوني".

وتحدث الشيخ القطان، فقال: "نقف في هذه اللحظات مع قضيتنا الأساس، قضية أحرار العالم وقضية المستضعفين في يوم القدس العالمي لنقول لكل فلسطين وللقدس وللمقدسيين المرابطين في سبيل الله تعالى، ستبقى قضيتكم هي قضية كل أحرار العالم وستبقى فلسطين في قلب كل حر ومؤمن، وإذا كان كل العالم قد تآمر عليها وعلى القدس وعلى المجاهدين وحركات المقاومة، سيبقى كل شرفاء العالم إلى جانبها وجانب المجاهدين والمرابطين الذين يقدمون أنفسهم رخيصة في سبيل الله تعالى وفي سبيل أولى القبلتين وثالث الحرمين".

اضاف: "نقول للمجاهدين والمرابطين، إذا كان الكل قد خذلكم، فإن الله معكم وناصركم، في يوم القدس العالمي نقول أن الله تعالى سيحرر فلسطين وسيعيد لنا الأقصى وكنيسة القيامة وسندخل فلسطين فاتحين منتصرين. نحن لا نعول أبدا لا على قرارات دولية ولا على اتفاقات مخزية، وإنما نعول على حركات الجهاد والمقاومة وعلى أولئك الذين يقدمون أنفسهم رخيصة في سبيل الله تعالى".

ودعا القطان الى "دعم فلسطين والفلسطينيين في كل الطرق، بالكلمة والمظاهرات وبالوقفة التضامنية وبالمال وغيره، للمساهمة في دعم المرابطين والمجاهدين في الأقصى"، مؤكدا رفضه "تهويد القدس والإعتداءات الصهيونية التي تمارس على أهلنا في كل فلسطين، ولن نرضخ ولن نكون مع أولئك الذين ارتضوا المذلة والهوان وأن يكونوا من أتباع المستكبرين والظالمين في هذا العالم".

بعدها نفذ المشاركون مسيرة رمزية وحرقوا العلم الصهيوني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق