الدعاة والأئمة والخطباء في "البارد" يقيمون مهرجاناً نصرة للقدس وغزة

 

أقامت هيئة الدعاة والأئمة والخطباء في مخيم نهر البارد أمس  في ساحة مسجد القدس المهرجان الوحدوي الجامع  نصرة للمسجد الأقصى وقطاع غزة وكل فلسطين بحضور الفصائل الفلسطينية  واللجنة الشعبية وفاعليات والمشايخ من الجوار وحشد من أهالي المخيم.

 وألقى أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، ابو جهاد فياض، كلمة قال فيها:"إن شعبنا البطل الأبي وشبابنا المرابط في بيت المقدس يتصدون بكل بسالة لهذا العدوان الاستعماري على باب العامود وحي الشيخ جراح والمسجد الأقصى المبارك فأثبتنا للقاصي والداني ان شعبنا الرقم الصعب الذي لا يمكن تجاوزه وإن القدس كانت ولا زالت وستبقى فلسطينية عربية إسلامية وهي عاصمة الأرض وبوابة السماء.

وتابع:" لقد تجسدت الوحدة الوطنية ميدانياً في غزة من خلال غرفة العمليات المشتركة التي اطلقت الصواريخ باتجاه مستعمرات العدو وصولاً الى العمق الصهيوني في تل أبيب التي زرعت الرعب في قلوب الصهاينة مؤكدين بأن الوحدة الوطنية هي السلاح الأقوى والأقرب للإنتصار على الإحتلال الصهيوني وطائراته.

من جهته قال مسؤول العلاقات في حركة الجهاد الإسلامي في الشمال، بسام موعد،:" اليوم تعيش فلسطين كلها بشعبها ومقاومتها لحظات تاريخية تكتب بالدم الغالي، فلسطين عشية النكبة تثبت من جديد انها اقوى من محتليها بفضل الله وتأييده".

وأضاف:" إن العدو الصهيوني يستجدي وقف النار عبر وسطائه وبالتالي يقتل الأطفال والنساء والشيوخ بحثاً عن نصر وهمي يرمم به صدع قواته ومعنويات مستوطنيه ولكن هيهات، فيد المقاومة أطول من كل اجرامه، إنه يكذب على مستوطنيه ولا يستطيع إثبات اي انجاز  حققه خلال معركة سيف القدس".

وتابع:"إن ما يقوم به الاحتلال محاولة مستميتة وفاشلة لتضليل الرأي العام في الداخل والخارج لن يلقى اي تأييد، وسيُضطر لوقف عدوانه بشروط المقاومة التي فاجأته وأذهلته ووضعت امامه حقائق كان يخشاها، والآن يراها بأم العين.. بأن كيانه غير قابل للاستمرار أمام أرادة الشعب الفلسطيني ومقاومته المباركة."

والقى رئيس دائرة ​الأوقاف الإسلامية​ في عكار، الشيخ ​مالك جديدة، كلمة وقال:"ملاحم البطوله على ارض فلسطين هي من عجائب العصر  في ظل الانسانية المزيفة في هذا العصر حيث مسموح لطائرات العدو ان تقصف الآمنين وممنوع من اهل غزة وفلسطين ان يئنوا من الوجع. فلسطين وغزة عنوان عز لكل أمتنا".

 والقى رئيس إتحاد بلديات وسط وساحل القيطع، أحمد المير،  كلمة وقال : تعجز الكلمات أمام الصمود  والتحدي، إن هؤلاء الأطفال والرجال والنساء زرعوا فينا النصر القريب ان شاء الله  أهل فلسطين كلهم مجاهدون ومرابطون وشهداء انه شرف لكم من الله. اليوم اهل فلسطين يقولون لا سلطة على المسجد الاقصى لغير الشعب الفلسطيني"

والقى أمين سر هيئة الدعاة والأئمة والخطباء في المخيم، الشيخ الدكتور محمد عبد الغني، كلمة شدد فيها على "دعم ونصرة أهلنا في فلسطين ودعم المقاومة التي أزلت العدو الصهيوني رغم سقوط الشهداء. وشدد على أن المقاومة قادت المعركة من أجل القدس والمقدسات ولذلك سميت المعركة سيف القدس. وانتقد الحكام العرب لتخاذلهم وعدم وقوفهم مع فلسطين".


Capture25

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق