تسلّم رسالة من هنية عون يدعو المجتمع الدولي لمنع "إسرائيل" من مواصلة عدوانها

 

تابع الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، تطور الأحداث في الأراضي المحتلة في ضوء استمرار الاعتداءات "الاسرائيلية" التي بدأت قبل أيام في حي الشيخ جراح واستهداف المسجد الاقصى، ودعا المجتمع الدولي الى "التدخل لمنع اسرائيل من مواصلة عدوانها"، مجددا التأكيد أن "لا سلام من دون عدالة ولا عدالة من دون احترام الحقوق".

وإذ حيا الرئيس عون صمود الشعب الفلسطيني، اعتبر ان "طغيان مبدأ القوة والتهجير وسلب الحقوق لن يؤدي إلا الى مزيد من العنف والتمادي في الظلم وانتهاك القوانين والقرارات الدولية المتعلقة بحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

رسالة هنية

وكان الرئيس عون تلقى اليوم رسالة من رئيس المكتب السياسي في حركة المقاومة الاسلامية "حماس" الدكتور اسماعيل هنية، عرض فيها ل-"التطورات الأمنية الاخيرة في ضوء الاعتداءات الاسرائيلية التي تواصلت، لا سيما بعد أحداث باب العمود وحي الشيخ جراح واستهداف المسجد الأقصى المبارك وساحاته والمرابطين فيه، اقتحاما وتدنيسا وتنكيلا".

وطلب هنية من الرئيس عون "التحرك العاجل لاتخاذ موقف حازم ضد هذا العدوان والاجرام، والعمل على حشد المواقف السياسية والديبلوماسية عربيا واسلاميا ودوليا لمنع الاحتلال وصده عن الاستمرار في عدوانه الهمجي على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته في مدينة القدس المحتلة وفي القلب منها المسجد الأقصى المبارك".

واشار هنية الى أن "جماهير شعبنا الفلسطيني في القدس المحتلة، التي شقت طريق الصمود والصبر على مدى أكثر من 50 عاما دفاعا عن الأرض والمقدسات نيابة عن الأمة العربية والإسلامية قاطبة، لن تتوقف عن هذا الطريق ومواصلة المسيرة حتى تحقيق التحرير والعودة واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق