"الجهاد الاسلامي" تبحث مع مفتي صور و"جبل عامل" أوضاع المخيمات

 

التقى عضو قيادة الساحة اللبنانية، في حركة الجهاد الإسلامي، أبو سامر موسى، مفتي صور وجبل عامل، الشيخ حسن عبد الله، في مكتبه بدار الافتاء الجعفري في مدينة صور، وبحضور الشيخ ربيع قبيسي، المسؤول الثقافي لاقليم جبل عامل، في حركة أمل.

وخلال اللقاء أشاد سماحة المفتي، بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، حركة المواقف والثبات عليها وحركة الشهداء، كما أثنى على انضباط المخيمات الفلسطينية في منطقة صور، سائلا الله سبحانه وتعالى أن يمن على هذه المخيمات بالأمن والأمان.

ووجه سماحته "التحية إلى أهل فلسطين والقدس وجهادهم ودفاعهم عن الأمتين العربية والاسلامية".

بدوره شكر موسى لسماحته مواقفه الثابتة من القضية الفلسطينية، ورعايته للشعب الفلسطيني في مخيمات وتجمعات منطقة صور وجبل عامل.

وأكد موسى "أن دعوة الأمين العام للحركة زياد النخالة لاجتماع عاجل يضم كل مكونات العمل الوطني الاسلامي، تهدف لوضع حد للعبث السياسي الذي تشهده القضية الفلسطينية في الوقت الراهن".

وشرح موسى خلال اللقاء، "أبعاد هبة القدس وتأثيراتها الايجابية على حركة المقاومة والشعوب المؤمنة بحريتها، وعلى محور المقاومة لجهة استنهاض الأمة، مؤكداً على دور المقدسيين بحمل راية الجهاد والمقاومة معتبرهم رأس حربة مشروع التحرير القادم".

كما أشار موسى إلى "موقف حركة الجهاد الإسلامي الرافض  للانتخابات والدخول فيها لعدة أسباب، أبرزها أنها تحت سقف أوسلو".

واعتبر موسى أن "الانتخابات مطلب دولي لتشريع المؤسسات الفلسطينية كي تستطيع التوقيع على مشاريع واتفاقيات من شأنها إنهاء القضية وحق العودة"،  كما لفت إلى أن "إلغاء الانتخابات كان بتوافق دولي مع السلطة الفلسطينية بسبب ضعف بنية السلطة".

وعن المخيمات الفلسطينية في منطقة صور، حمّل موسى سماحة المفتي، أمانة الحفاظ عليها، والسعي من خلال مكانته لإيجاد حياة أفضل ورفع كافة أشكال التضيق والحرمان نتيجة بعض الاجراءات".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق