مهرجان الوفاء لفلسطين في العاصمة بيروت

 خلال الاحتفال

بدعوة من "حزب الوفاء اللبناني"، أقيم اليوم الخميس،  مهرجان الوفاء لفلسطين في فندق الكومودور في العاصمة اللبنانية بيروت، إنتصاراً لفلسطين ووفاءً للنصر الذي حققته المقاومة في معركة "سيف القدس"، وذلك بحضور ممثلين عن فصائل المقاومة الفلسطينية والقوى والأحزاب اللبنانية وعدد من سفراء دول عربية وأجنبية.

بداية، كانت كلمة لـ"منظمة التحرير فلسطينية" ألقاها عضو اقليم لبنان الدكتور سرحان سرحان، حيث أكد بأن "معركة سيف القدس وحَّدت الشعب الفلسطيني الذي وقف بكل فصائله وانتماءاته مدافعاً عن القدس وفلسطين"، مؤكداً بأن "القدس ستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين التاريخية".

كلمة "حزب الله" ألقاها علي ضاهر الذي وجَّه تحية إجلالٍ وإكبار إلى شهداء معركة سيف القدس"، مؤكداً بأن "معركة سيف القدس حققت إنجازات غير مسبوقة حيث أظهرت قوة المقاومة، ومدى ضعف وهشاشة الكيان الصهيوني".

وأكد ضاهر على" وجود تنسيق بين وحدات المقاومة في غزة ولبنان خلال أيام المعركة، حيث كانت المقاومة في لبنان حاضرة وجاهزة بقوة لإسناد المقاومة في غزة"، لافتاً إلى أن "ما أشار إليه السيد حسن نصر الله في خطابه الأخير يؤكد على التنسيق المستمر ليس فقط بين المقاومة في غزة ولبنان بل على امتداد محور المقاومة".

كلمة سفير تونس براوي الإمام، ألقاها ممثله رضا شهدية، الذي أكد على دور تونس البارز المدافع عن قضية فلسطين، كونها العضو الوحيد في مجلس الأمن"، مستنكراً جرائم العدو الصهيوني في قصفه للمباني السكنية في غزة والذي خلف مئات الشهداء الجرحى، نهيك عن الدمار الممنهج".

بدوره، رئيس تجمع علماء المسلمين، غازي حنيني، أكد على دور الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دعمها للمقاومة الفلسطينية، والتي حققت النصر المؤزر على العدو الصهيوني"، مشيراً إلى أن "ما حققته المقاومة بدية هزيمة الكيان الصهيوني وزواله عن أرض فلسطين".

كلمة قوى التحالف الفلسطيني ألقاها مسؤول حركة "حماس" في لبنان، أحمد عبد الهادي، الذي أكد بأن معركة سيف القدس أخرجت القدس من صفقة القرن، وأحيت آمال اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى أرضهم"، مثمناً الدور البارز للجمهورية الإسلامية في إيران في دعمها للمقاومة الفلسطينية".

كلمة حركة "أمل" ألقاها عضو المكتب السياسي، علي عبد الله، الذي أعلن تضامنه مع الشعب الفلسطيني ووقوفه إلى جانب قضيته حتى تحرير فلسطين"، مشدداً على  "ضرورة إستخلاص الدروس من هذا الانتصار الذي وحد الشعب الفلسطيني".

سفير كوبا في لبنان، بياسير مراغا، استنكر العدوان الصهيوني على قطاع غزة واستهدافه الممنهج للمباني السكانية التي تعتبر جرائم حرب ضد الإنسانية"، مؤكداً على مواصلة كوبا دعمها للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة".

كلمة الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة ألقاها، معن بشور، والذي أشار إلى ضرورة التمسك بالقضية الفلسطينية التي هي من أشرف قضايا العالم"، داعياً الفصائل الفلسطينية إلى الارتقاء إلى مستوى النصر الذي تحقق بدماء الشهداء في معركة سيف القدس، من خلال إنهاء الانقسام والحفاظ على الوحدة الوطنية".

كلمة أهالي بيروت ألقاها الحاج عمر غندور، الذي دعا إلى تثبيت الوحدة الوطنية التي كانت ثمرة انتصار المقاومة في معركة سيف القدس"، لافتاً إلى أن "المقاومة هي الخيار الوحيد لتحرير فلسطين".

وبعدها قام مسؤول "حركة الانتفاضة الفلسطينية" في لبنان، حسن زيدان، بتقديم درع تكريمي رئيس "حزب الوفاء اللبناني"، أحمد علوان، لوقوفه المشرف مع القضية الفلسطينية".

واختتم المهرجان، بكلمة لعلوان، الذي أكد على "ضرورة الحفاظ على المقاومة التي حققت الانتصار على العدو"، داعياً إلى "وضع إستراتيجية دفاعية لضرب الكيان الصهيوني في نقاط ضعفه، فمعركة سيف القدس أظهرت مدى هشاشته وضعفه".

1ea679da-cf1d-417a-bd81-3668ccd68cf1 0228af4f-b83a-4906-a1cb-3a836f6dcdf0 1196f4ba-c38d-44ba-942c-f7c1830e727c ca7abf77-3139-4d8d-8464-6181ff76648e

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق