احتراق منزل بالكامل في مخيّم البدّاوي بسبب ماسّ كهربائي

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

احترق منزل لأحد اللاجئين الفلسطينيين في مخيّم البداوي في مدينة طرابلس شمال لبنان بسبب تماسّ كهربائي، قام الجيران بإخماده، اليوم الجمعة 7 أيّار/مايو.

وأفاد أمين سرّ اللجنة الشعبيّة في الشّمال، أبو ماهر غنّومي، لـ "بوابة اللاجئين الفلسطنيين"، أنَّ البيت كلّه تضرّر بالكامل، حتّى الأساس فيه، وأنّ الأضرار اقتصرت على الماديّات، ولا وجود لأي إصابات بشريّة، إلّا أنَّ العائلة منكوبة ووضعها الاجتماعي سيء.

وحاول غنّومي التواصل مع بعض المؤسسات والجهات  المعنيّة ومنها جمعيّة الصليب الأحمر الدّولي، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطييين "أونروا"، وUNDP ، من أجل مساعدة العائلة.

وجاء ردّ UNDP  أنّ نطاق عملهم لا يشمل المخيّم، هم معنيّون بالعمل في التجمّعات الفلسطينية خارج إطار المخيّمات، ووكالة "أونروا" والصليب الأحمر الدولي لم يأتي منهم ردّ بعد، حسب غنّومي، الذي أضاف أنّه في حال لم يتوصلوا إلى أي نتيجة مع هذه المؤسسات، من الممكن أن يحاولوا إيجاد حلّ للعائلة عن طريق المجتمع المحلّي.

ومن الجدير بالذكر أنّ مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، تُعاني من شبكة كهرباء عشوائيّة تُهدد حياة اللاجئين، حيث راح ضحيّتها العشرات منهم خلال السنوات الماضية، إضافة ‘‘لى عدم انتظام الكهرباء وضعف تمديدات المنازل ما يؤّدي إلى حرائق بين الحين والآخر..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق