انخفاض في إصابات " كورونا"بالمخيّمات الفلسطينية بصور و الوضع "تحت السيطرة"

 

{بوابة اللاجئين الفلسطينيين


تتزايد أعداد الإصابات بفايروس "كورونا" يوماً بعد يوم، إلَا أن الوضع يبدو تحت السيطرة في مخيّمات مدينة صور الثلاث، جنوب لبنان. فقد سجّل مخيم برج الشمالي 5 إصابات جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وذلك بحسب بيانات بلديّة برج الشمالي.
 أمّا في مخيم الرشيدية فالوضع مستقر نسبياً، حسبما صرّح أمين سر اللجنة الشعبية في المخيم أبو ابراهيم أبو الذهب  لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، إذ بلغ عدد الإصابات 8 حالات خلال أسبوع.
وقال مسؤول خليّة مواجهة الأزمة في مخيّم البص، عبد الحليم أبو عيّاش، لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" إنّ الوضع في البص أيضاً تحت السيطرة، ولم تسجّل حالات جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، بينما بلغ عدد الحالات النشطة حالياً 40 حالة، هم بوضع صحي مستقرّ وغالبيتهم أوشك على إنهاء فترة الحجر المنزلي، في حين توجد حالة واحد من مخيم البص في العناية المشددة في مستشفى الهمشري بمدينة صيدا، كما سجّل مخيّم البص حالتين وفاة خلال الشهر الفائت.
وكان الدفاع المدني الفلسطيني قد أعلن منذ يومين عن تقديم حصّة معقّمات وفيتامينات لكل شخص مصاب بفايروس "كورونا" مجاناً، على أن يبرز الشخص المصاب صورة عن نتيجة فحصة الإيجابية وأن لا يتعدّى تاريخ الفحص أكثر من 5 أيام، وذلك في أماكن تواجد الدفاع في كلّ من المخيّمات التالية: عين الحلوة، نهر البارد، برج الشمالي، البداوي، برج البراجنة وشاتيلا.
وتشهد التجمعات والمخيمات الفلسطينية عموماً ارتفاعاً مضطرداً لأعداد المصابين بفايروس "كورونا"، بينما يمر لبنان اليوم بفترة  إغلاق شاملة ومنع تجول ستدوم لمدة 3 أيام، للحد من انتشار الجائحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق